الرئيسية | ثقافة وفنون | أول فتوى شرعية ضد برنامج رامز جلال المصور في المغرب

أول فتوى شرعية ضد برنامج رامز جلال المصور في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول فتوى شرعية ضد برنامج رامز جلال المصور في المغرب أول فتوى شرعية ضد برنامج رامز جلال المصور في المغرب
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة 

اصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى تؤكد فيها أن الشريعة الإسلامية نهت عن ترويع الآمنين، حتى ولو كان على سبيل المزاح، في إشارة لبرامج المقالب ومنها برنامج الفنان رامز جلال «رامز بيلعب بالنار».

دار الإفتاء استشهدت في فتواها على حديث النبي صلى الله عليه وسلم، والذي يقول: «لَا تُرَوِّعُوا الْمُسْلِمَ فَإِنَّ رَوْعَةَ الْمُسْلِمِ ظُلْمٌ عَظِيمٌ».

وتوالت الضربات نحو برنامج "رامز بيلعب بالنار " فبعد أن طالب النائب المصري  مصطفى بكري بإيقاف البرنامج وصدور فتاوى تحرمه، أقام  المحامي محمد ناجي، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، بصفته وكيلا عن كريم فاروق عبد العليم، تطالب بوقف بث برنامج "رامز بيلعب بالنار" والحجز على الإيراد الناتج عن البرنامج، حيث إن الطاعن يعتبر شريكا في هذا العمل الفني طبقا لنص المادة 177 لقانون الملكية الفكرية.

يذكر أن برنامج رامز جلال تدور فكرته على استضافة بعض الفنانين من أجل تكريمهم في المغرب داخل برج عملاق، وأثناء التكريم يحدث انفجار في البرج يتسبب في حريق هائل.

مجموع المشاهدات: 7114 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
مسلم
أموال الخليج تضيع في التفاهات وهلاك الناس،حبذا لو كان جزء من هذه الثروة تصرف كسلف للشباب المسلم لإنجاز مشاريع ولتكوين وتعليم أبناء المسلمين وعندما يتخرجوا ويحصلوا على عمل يرجعوا لهم أموالهم بالتقسيط بدل الإسراف والتبديد والتبدير بشكل يضر العباد ويغضب الله والعباد.
مقبول مرفوض
7
2016/06/19 - 01:23
2 | fatiha
ramizjalal
allah yahdina ou yahdihoum
مقبول مرفوض
0
2016/06/22 - 12:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة