الرئيسية | دولية | العراق: مقتل 12 رضيعا في حريق اندلع في مستشفى ببغداد

العراق: مقتل 12 رضيعا في حريق اندلع في مستشفى ببغداد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العراق: مقتل 12 رضيعا في حريق اندلع في مستشفى ببغداد
 

 

أفادت مصادر طبية وأمنية عراقية الأربعاء أن 12 طفلا حديثي الولادة لقوا حتفهم في حريق اندلع بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء بسبب تماس كهربائي في أحد أكبر مستشفيات بغداد. وقال الدكتور أحمد الرديني المتحدث باسم وزارة الصحة في وقت سابق إن "11 من الأطفال الخدج قضوا جراء وقوع حريق في جناح الأطفال حديثي الولادة في مستشفى اليرموك" في غرب بغداد.

وأضاف الرديني "تم إجلاء 29 امرأة وسبعة أطفال من المرضى الذين كانوا في الجناح الذي يضم الأطفال حديثي الولادة أيضا، إلى مستشفيات أخرى في بغداد". موضحا أن الحريق الذي اندلع بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، نجم عن تماس كهربائي.

ولاحقا، أكد الطبيب جاسم لطيف مدير عام صحة الكرخ "وجود جثث 12 طفلا" في براد المستشفى. مشيرا إلى أن "مستشفى (اليرموك) قديم، توجد فيه مطافئ للحريق، لكن لا توجد منظومة إطفاء ذاتية".

وأكد ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية تفاصيل الحادث ومقتل الأطفال، مشيرا إلى تعرض ثلاثة أطفال آخرين إلى حالات اختناق شديد جراء الحريق.

وأغلقت قوات الأمن موقع الحريق وفرضت إجراءات مشددة منعت دخوله، فيما تجمع عدد كبير من الأهالي بينهم نساء ورجال للسؤال عن الأطفال الضحايا.

واليرموك هو أحد أكبر مستشفيات بغداد، ويلبي حاجات الغالبية العظمى من أهالي مناطق غرب وجنوب غرب العاصمة العراقية، وخصوصا جرحى أعمال العنف.

وتعاني غالبية مستشفيات بغداد من ضعف الخدمات وسوء الإدارة، ما يدفع الكثير من الأهالي إلى اللجوء إلى المستشفيات الخاصة للحصول على خدمات طبية أفضل.

 
مجموع المشاهدات: 893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة