الرئيسية | أخبار وطنية | عاجل .. الداخلية تعلن تفكيك "خلية داعشية" خططت لتنفيذ هجمات خطيرة بتطوان

عاجل .. الداخلية تعلن تفكيك "خلية داعشية" خططت لتنفيذ هجمات خطيرة بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل .. الداخلية تعلن تفكيك "خلية داعشية" خططت لتنفيذ هجمات خطيرة بتطوان عاجل .. الداخلية تعلن تفكيك "خلية داعشية" خططت لتنفيذ هجمات خطيرة بتطوان
 

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من خمسة متطرفين مناصرين لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، ينشطون بمدينة تطوان.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن التحريات الأولية أكدت أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات "داعش" بالساحة السورية العراقية أو بفرعه بليبيا، قبل أن يقرروا إعلان "الجهاد" بالمملكة تنفيذا لتعليمات قادة هذا التنظيم الإرهابي.

وأضاف المصدر ذاته أن المتابعة الأمنية كشفت في هذا الإطار، مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية التي سطرها التنظيم الإرهابي السالف الذكر، وذلك من خلال سعيهم الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، بعدما قام بعض المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف حساسة بمدينة تطوان تحضيرا لاستهدافها في مخططهم التخريبي. وأوضح في ذات السياق، أن المشتبه فيهم دأبوا على القيام بتداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة لمدينة تطوان من أجل الرفع من جاهزيتهم القتالية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة.

وذكر البلاغ بأن هذه العمية تندرج في إطار رصد الخلايا الإرهابية المرتبطة بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".

مجموع المشاهدات: 13929 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Abou hajar
تطوان
قبل هذا الاعلان بيومين قلت لصديق لي انه سيداع خبر تفكيك خلية داعشية ،وهذا ما حصل. السبب واضح هو تغيير وتدليس الشعب عن قضية شهيد لقمة العيش محسن فكري،والهائه بهذه الاكاذيب المخابراتية. وقال جل وعلا «يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون».
مقبول مرفوض
2
2016/11/04 - 06:12
2 | مواطن مغربي مسلم
الله يبين الحق
بسم الله الرحمان الرحيم، وا باراكا من الكدوب، ما كاين لا داعش لا ستة حمص ، زعمة راكوم واعرين كتشموهن قبلما يديرو شي حاجة،بغيتونا نصفقو او نقولو البوليس راه خدام مسكين، او الناس ملي كتقتلوها هادوك التحقيقات كيبقاو قرون بلاما توصلو لشي نتيجة. وجهكم قاصح او كتكدبو بزااااف على هاد الشعب حيت لقيتوه نية او زدتو كلختوه باش يتيق اي كدبة كاتقولوها. الله يجازي الظالمين و المجرمين او صافي ، والحق غادي يبان، او قريب ان شاء الله.
مقبول مرفوض
2
2016/11/04 - 06:37
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة