الرئيسية | متفرقات | دراسة مختلف المقترحات الكفيلة بالوقاية من الكوارث الطبيعية محور اجتماع ببركان

دراسة مختلف المقترحات الكفيلة بالوقاية من الكوارث الطبيعية محور اجتماع ببركان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظم ،أمس الثلاثاء ببركان، اجتماع خصص لدراسة مختلف المقترحات الكفيلة بوقاية الإقليم من مخلفات الكوارث الطبيعية المحتملة كالفيضانات والزلازل وغيرها .

وفي كلمة له ، أبرز عامل الإقليم السيد عبد الحق حوضي أهمية الاجتماع الذي يشكل مناسبة لبحث إشكالية تدبير مخاطر الكوارث الطبيعية على مستوى إقليم بركان واقتراح المشاريع الملائمة للوقاية منها.

وأشاد العامل ، بحسب بلاغ لعمالة الإقليم ، بالجهود التي تبذلها الجماعات الترابية بمعية شركائها خاصة المصالح القطاعية للدولة وفق منهج تشاركي مندمج وفعال لتوفير الظروف الملائمة لحماية الساكنة من كافة الآفات الطبيعية ، داعيا إلى مواصلة هذه المجهودات وبكل مسؤولية، وذلك بغية رفع كل التحديات التي تواجه الإقليم .

وتم خلال اللقاء ، يضيف البلاغ، استعراض جملة من المشاريع المندرجة في هذا الإطار، ومنها أشغال تهيئة وتقوية المنشئات الهيدروليكية للوقاية من الفيضانات (حماية مدينتي بركان وأحفير والجماعة القروية سيدي بوهرية من الفيضانات، بالإضافة إلى الشطر الثاني من حماية جماعتي سيدي سليمان شراعة وعين الركادة من الفيضانات) .

كما تم استعراض المشاريع المتعلقة بالتدابير الوقائية (وضع أنظمة للقياس الهيدروليكي، والإنذار عن خطر الفيضانات ، ودراسة مخطط للإنقاذ والتدخل في حالة الكوارث الطبيعية كالزلازل ، وتنظيم حملات تحسيسية ودورات تكوينية حول التعامل مع الكوارث الطبيعية المحتملة).

وتميز اللقاء كذلك ، وفق البلاغ ، بتقديم عرض مفصل حول المشاريع المقترحة لحماية إقليم بركان من الكوارث الطبيعية، سواء من الناحية التقنية أو العقارية أو المالية، خاصة مشروع حماية مدينة بركان من الفيضانات من خلال تسطير البرامج الاستشرافية على غرار برنامج العمل الإقليمي للفترة 2016-2020 وبرنامج العمل الثلاثي لحماية إقليم بركان من الكوارث الطبيعية .

حضر اللقاء بالخصوص رجال السلطة، ورؤساء الجماعات الترابية ، ورؤساء وممثلو المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية .

مجموع المشاهدات: 844 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة