الرئيسية | متفرقات | سفارة المملكة المغربية بكانبيرا تنظم أسبوع الأبواب المفتوحة أمام المدارس والجامعات الأسترالية

سفارة المملكة المغربية بكانبيرا تنظم أسبوع الأبواب المفتوحة أمام المدارس والجامعات الأسترالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت سفارة المملكة المغربية في أستراليا من 22 إلى 28 غشت الجاري "الأسبوع الأكاديمي للسفارة"، حيث فتحت أبوابها أمام تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات والمعاهد بالعاصمة كانبيرا، بهدف تعزيز انفتاحها على المؤسسات التعليمية والأكاديمية وتفاعلها معها.

واستهلت السفارة أنشطتها بهذه المناسبة بمحاضرة ألقاها سفير صاحب الجلالة بأستراليا، السيد كريم مدرك، بالجامعة الوطنية الأسترالية، سلط فيها الضوء على مختلف الإصلاحات السياسية والتطورات الاقتصادية و الاجتماعية التي تشهدها المملكة واستتباب الأمن والاستقرار الذي تنعم به، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في سياق إقليمي مضطرب منذ سنين. كما تطرق إلى علاقات الشراكة والتعاون التي تربط المغرب بالعديد من الدول والثقة والمكانة المرموقة التي يحظى بها قاريا ودوليا.

وفي إطار أنشطة الأبواب المفتوحة، زار طلبة دراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالجامعة الوطنية الأسترالية مقر السفارة، حيث تعرفوا، من خلال نقاش مع السفير ومساعديه، على مختلف الجوانب المتعلقة بالحياة السياسية والاقتصادية والثقافية بالمملكة وعلاقاتها بمختلف الدول وخاصة مع أستراليا. وتعرفوا أيضا على فن الطبخ المغربي، عبر تذوق بعض الأطباق المغربية الأصيلة.

واختتمت فعاليات "الأسبوع الأكاديمي للسفارة" بزيارة تلاميذ إعدادية "لينام"، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 14 عاما، لمقر السفارة المغربية، حيث استمتعوا بمشاهدة أشرطة فيديو عن الحياة الفنية بالمغرب، وتعرفوا على مختلف المناطق الجغرافية والسياحية والثقافية بالمملكة، وتفاعلوا مع التوضيحات والشروحات التي قدمها لهم سفير صاحب الجلالة وأعضاء السفارة،كما اطلعوا على مختلف الأنشطة التي تقوم بها مصالح السفارة ودور البعثات الدبلوماسية في تمتين العلاقات بين الدول.

وتصادفت زيارة تلامذة إعدادية "لينام" لمقر السفارة مع زيارة البطل المغربي في التزلج على الثلوج، سمير عزيماني، الذي يقوم حاليا بجولة رياضية في كل من أستراليا ونيوزلندا، إذ استعرض معهم بعض التجارب والإنجازات التي حققها في مساره الرياضي.

مجموع المشاهدات: 1014 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة