الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية فاس تدخل على الخط في قضية الأستاذة "المشرملة" و هذا ما قامت به

مديرية فاس تدخل على الخط في قضية الأستاذة "المشرملة" و هذا ما قامت به

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية فاس تدخل على الخط في قضية الأستاذة "المشرملة" و هذا ما قامت به
 

أخبارنا المغربية 

على إثر توصل المديرية الإقليمية بفاس يومه الأربعاء 22 نونبر 2017 بخبر تعرض أستاذة بثانوية عبد الكريم الداودي التأهيلية لاعتداء من طرف أحد تلامذتها، حلت لجنة من المديرية الإقليمية بفاس بتكليف من السيد المدير الإقليمي بالمؤسسة للاطمئنان على سلامة الأستاذة ضحية الاعتداء وتتبع حالتها الصحية والنفسية ومؤازرتها.

وفتحت حوارا أوليا مع الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسة حول ملابسات الحادث، كما عبرت نيابة عن السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس والسيد المدير الإقليمي بفاس عن تنديدها واستنكارها لهذا الاعتداء، وأكدت أن السلامة الجسدية لجميع الأطر التربوية والإدارية حق محفوظ لا يمكن المساس به في أي حال من الأحوال، وأن العنف بالوسط المدرسي بكل أشكاله سلوك منبوذ بكل المقاييس.

وفي نفس السياق حلت لجنة من المديرية الإقليمية بتاريخ 23 نونبر 2017 بالمؤسسة، حيث تواصلت مع السيدات والسادة الأساتذة وادارة المؤسسة التي أكدت لها أن مجلس الانضباط سيعقد في هذا الشأن يومه الخميس ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

وعملا بالمقتضيات القانونية فإن المديرية الإقليمية ستتولى متابعة القضية وفق القوانين الجاري بها العمل وضد كل من يتسبب في إلحاق ضرر بنساء ورجال التعليم أثناء القيام بمهامهم حماية لحقوقهم.

كما أن المديرية الإقليمية ستظل متتبعة عن كثب مجريات الحادثة علما أن التلميذ المعني تم اعتقاله من طرف مصالح الأمن الوطني.

مجموع المشاهدات: 4513 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | التربية
في الحقيقة مثل هذه الامور لا يمكن ان يتقبلها الانسان الا انه لا يجب علينا تحميل المسؤولية للطرف الاضعف في القضية كما يحدث دائما فسلوكيات التلميذ هي نتيجة ما يتعلمه داخل المؤسسة او على جانبات اسوارها واتمنى يوما ان ارى الجميع ينتصر للمئات من التلاميذ الذين يتعرضون للاعتداءات من بعض الاطر التربوية و لكن لامن يحرك ساكن
مقبول مرفوض
0
2017/11/24 - 05:11
2 | محمد
إضطرابات نفسية
أصبح الشباب المغربي ضحية الإضطرابات النفسية "حادة", منها ماهو مكتسب ومنها ما هو وراثي, هذه الإضرابات قد تأتي وتنموا مع الشخص منذ الصغر و قد تكتسب مع مرور الوقت ولا سيما إذا وجد نفسه ذاخل محيط مضطرب كالأب والأم والإخوان.
مقبول مرفوض
0
2017/11/24 - 05:37
3 | احمد عمراني
الآتي يكون أعظم
بدات تعم حالات الاعتداء على اساتذة التعليم. ورزازات الظارالبيضاء فاس. مخطيء من يعتقد ان هذا النزيف عند التعليم. هذا الشباب هم رجال الغذ و المستقبل هم من سيحملون المشعل. نحن نذكي فيهم ثقافة الانتقام و نزع حقوقهم بالعنف. عدم قبول القرارات التأديبية المتخذة من هيأة التدريس و الرد عليها بهذه الهمجية و الوحشية سيجعل من هذا الجيل -جيل الغذ- أن يحذو نفس المنهج اذا ما صدر حكم قضاءي ضده. و سوف لن يعود من الغرابة إذا سمعنا ان قاضيا او شرطيا او رئيس في العمل تعرض للتعنيف بأبشع الطرق لانه اصدر حكما قضائيا ضد مواطن أو لمجرد اتخاذ اجراء تأديبي لإصلاح سلوك غير سوي. و حبنها سيسود في اابلاد ما يسمى بقانون الغاب. كا واحد باخذ حقه بيده دون اللجوء الى المؤسسات. لماذا لأننا لن نقبل أن يعارضنا احد في سلوكياتنا و لو كانت منحرفة. و رجوعا الى هذه النازلة . وحسب شهادة زملاءه في القسم. أن الجاني كان يجري اختبارا دوريا في مادة التربية الاسلامية. و منعته الأستاذة المشرفة عاى هذا الاختبار من استعمال وساءل الغش. فقام بتعنيفها بواسطة محفظته المدرسية. و بعد تضامن استاذة اخري قام بالاعتداء عليها بواسطة الة حادة. لا يجب علينا ا٥ن نستغرب على مثل هذه السلوكيات. لأننا لاحظنا جميعا كيف يكون تقييم التلاميذ لامتحان الباكالوريا حين يستغربون ان الحراسة خلال هذه الامتحانات كانت مشددة. و لم تترك لهم المجال لاستعمال وساءل الغش. غذا سنرى بأعيننا. اساتذة قضاة روؤساء مصالح شرطة و درك حكام مقابلات ........ معنفون لان قراراتهم لم ترق جيل قمش. ما يحشم ما يريمش.
مقبول مرفوض
0
2017/11/24 - 05:38
4 | عبد الله
ردود أفعال غبية بالقول فقط لا بالمواقف
المديريات مثلها مثل الوزارة الوصية لا تقدر حتى على طرد الذباب فبالأحرى علاج مشكل ساهمت في تفاقمه بشكل محزن الوزارة التي لا تحسن إلا إرسال مذكرات مستنسخة كل سنة بشكل فاضح و غبي
مقبول مرفوض
0
2017/11/24 - 06:21
5 | محمد
بدون
طفل غير صالح . اعتقاله ضروري . تشطيبه من جميع مدارس المملكة لانه يشكل خطرا عن الاطر التعليمية و متابعة والدته من اجل السب الشتم و القدف ذاخل المؤسسة التعليمية في حق الاستاذة .
مقبول مرفوض
0
2017/11/24 - 10:11
6 | محمد
بدون
طفل غير صالح . اعتقاله ضروري . تشطيبه من جميع مدارس المملكة لانه يشكل خطرا عن الاطر التعليمية و متابعة والدته من اجل السب الشتم و القدف ذاخل المؤسسة التعليمية في حق الاستاذة .
مقبول مرفوض
0
2017/11/24 - 10:11
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة