الرئيسية | قضايا المجتمع | بالصور.... سجناء مغاربة سيمضون يوما كاملا مع عائلاتهم في هذا البيت

بالصور.... سجناء مغاربة سيمضون يوما كاملا مع عائلاتهم في هذا البيت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.... سجناء مغاربة سيمضون يوما كاملا مع عائلاتهم في هذا البيت
 

 

أخبارنا المغربية : الدار البيضاء 

تزامنا مع اليوم الوطني للنزيل، أعلنت المندوبية العامة للسجون إجراءً جديدا، سيمكن النزلاء القاصرين من ذوي السلوك الحسن، من قضاء يوم كامل رفقة أسرهم في فضاءات سجنية مجهزة لهذا الغرض.

    ودشنت المندوبية، اليوم الأربعاء، أول قاعة للزيارات العائلية للنزلاء القاصرين، في مركز الإصلاح والتهذيب في سجن عين السبع في الدارالبيضاء، بحضور عدد من مسؤولي المندوبية العامة وممثلين عن الشركاء المؤسساتيين، وفعاليات مدنية، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في تدبير المؤسسات السجنية، حيث ستمكن هذه القاعة ستة سجناء قاصرين، كل يوم، من قضاء وقت مع عائلاتهم.

وأوضحت المندوبية أن المبادرة، التي أطلقتها، اليوم، والتي تعد الأولى من نوعها داخل المؤسسات السجنية على امتداد التراب الوطني، لقيت استحسان الحضور، حيث اطلعوا، خلال جولتهم، على ظروف الزيارة العائلية بحضور عائلات النزلاء القاصرين، ومختلف المرافق، والخدمات التي تم تجهيز القاعات بها.

وبالمناسبة نفسها، سيشهد مسرح محمد الخامس، مساء اليوم، حفلا فنيا كبيرا، تتويجا للنزلاء الفائزين في مختلف المسابقات الثقافية، والرياضية، التي أشرفت عليها المندوبية العامة للسجون في إطار فعاليات المسابقات الثقافية برسم عام 2017.

 وحسب آخر تقرير للمرصد الوطني للسجون حول وضعية سجون المملكة، فإن عدد القاصرين في مراكز الإصلاح والتهذيب بلغ 1605 قاصرين موقوفين.

 
 
مجموع المشاهدات: 3304 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | المهم
السجين في فندق خمسة نجوم
مقبول مرفوض
0
2017/12/20 - 06:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة