الرئيسية | دولية | الدول التي أعلنت الاثنين أول أيام رمضان

الدول التي أعلنت الاثنين أول أيام رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدول التي أعلنت الاثنين أول أيام رمضان
 

قالت وسائل إعلام سعوديّة إن رؤية هلال شهر رمضان تعذّرت، مساء اليوم السبت، ما يعني أن غدًا الأحد هو المتمّم لشهر شعبان، بينما الإثنين هو أوّل أيام رمضان.

وقال رئيس لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية ثقيل الشمري في مؤتمر صحفي إنه تعذر رؤية هلال رمضان اليوم، وبذلك يكون غدا الأحد الخامس من مايو هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلن ديوان الوقف السني في العراق أن الاثنين هو بداية رمضان.

وأعلن مفتي عام القارة الأسترالية عبر مجلس الأئمة الفيدرالي الأسترالي أن يوم الإثنين 6 مايو هو أول أيام شهر رمضان في أستراليا.

كما أعلنت  تركيا أن  الإثنين هو أول أيام شهر رمضان، وذلك بناء على الحسابات الفلكية التي تبين أن رؤية الهلال ممكنة بعد غروب شمس يوم غد الأحد في العديد من مناطق العالم.

يشار إلى أن كلا من الإمارات والكويت وليبيا والصومال واليمن تحرت رؤية هلال رمضان مساء اليوم، في حين تتحرى الهلال مساء غد كل من المغرب وسلطنة عمان ومصر والسودان وفلسطين والأردن وتونس والجزائر وموريتانيا.

مجموع المشاهدات: 40495 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | صفية
تهنئة
هذه تهنئة رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه بقدوم رمضان، وأنا أهنئكم بها (أتاكم رمضان شهر يغشاكم الله فيه،، فينزل فيه الرحمة ،، ويحط الخطايا،، ويستجيب الدعاء ويباهي بكم ملائكته، فأروا الله من أنفسكم خيرًا،، فإن الشقي من حرم فيه رحمة الله )... بلغنا الله وإياكم صيام هذا الشهر المبارك وقيامه،، الْلَّھُم أَهِلَهُ عَليْنَا بِالْأمْنِ وَالإِيْمَانِ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامِ وَالْعَوْنٓ عَلَى الْصَّلاةِ وَالصِّيَامِ وَتِلَاوَةِ الْقُرْآَنِ،، الْلَّھُمّ سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلِّمْهُ لنا وَتَسَلَّمْهُ مِنّا مُتَقَبَّلاً يٓارٓبٓ العٓالِٓمينْ ... مُبارٓكٌ علٓيْكُمْ شّٓهرُ رٓمٓضٓان وكل عام وأنتم بخير ،،،
مقبول مرفوض
-1
2019/05/04 - 04:15
2 |
اللهم اجعل هذا الشهر الفضيل مبارك علينا وعلى الأمة الإسلامية ونصرا مبارك على أنفسنا الأمارة بسوء امين يارب العالمين
مقبول مرفوض
0
2019/05/05 - 12:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة