الرئيسية | دولية | وفاة أميركي في ووهان نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد

وفاة أميركي في ووهان نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة أميركي في ووهان نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد
 

 

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في بكين، اليوم السبت، وفاة أميركي أصيب بفيروس كورونا المستجد في ووهان بؤرة تفشي الداء، لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة بالمرض.

وقال متحدث باسم السفارة الأميركية، في تصريح صحفي، "يمكننا تأكيد وفاة مواطن أميركي يبلغ من العمر 60 عاما ويحمل فيروس كورونا المستجد في مستشفى في ووهان في الصين في السادس من فبراير".

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في صفوف المواطنين الأجانب المقيمين في الصين 19 حالة إصابة، وفق ما أكدت السلطات الصينية مؤخرا . وحسب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، فإنه "تم تأكيد إصابة إجمالي 19 أجنبيا بفيروس كورونا الجديد، تعافى اثنان منهم وخرجا من المستشفى بينما مازال هناك 17 شخصا يتلقون العلاج في العزل".

ولم تشر المتحدثة إلى جنسيات هؤلاء الأجانب المصابين بفيروس كورونا، ولا المناطق التي سجلت فيها هذه الإصابات.

وذكرت أن بلادها تولي أهمية كبيرة لمواجهة انشغالات وطلبات المواطنين الأجانب في الصين، خاصة الذين يعيشون في ووهان بمقاطعة هوبي، مضيفة أن هوبي تعزز منع الوباء والعلاج فيما يتعلق بالأجانب وتقدم إرشادات للمرضى الأجانب، وفقا لنظام التشخيص والعلاج المتدرج.

وقامت العديد من البلدان بإجلاء مواطنيها من مدينة ووهان، مركز تفشي الداء، عبر تنظيم رحلات جوية خاصة، فيما تعتزم بلدان أخرى تنظيم عمليات مماثلة.

كما حذرت بلدان عديدة مواطنيها من السفر إلى الصين، أو أغلقت حدودها في وجه القادمين من هذا البلد الاسيوي، فيما علقت مجموعة من شركات الطيران رحلاتها من وإلى الصين.

وارتفع عدد حالات الوفيات جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا بالصين إلى 717 حالة، فيما وصل عدد المصابين بالفيروس إلى أكثر من 34 ألفا، وفق ما أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم السبت.

مجموع المشاهدات: 629 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة