الرئيسية | الأخـيـرة | هذه هي أهم التغييرات التي طرأت على النقل بالقطار تطبيقا لقواعد تجنب انتشار الفيروس

هذه هي أهم التغييرات التي طرأت على النقل بالقطار تطبيقا لقواعد تجنب انتشار الفيروس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية من الأرشيف صورة تعبيرية من الأرشيف
 

تسببت أزمة فيروس كورونا بتوقف خدمة النقل بالقطارات في العديد من دول العالم، ومع الاستعداد لاستئناف هذه الخدمة، تحاول الشركات المشغلة تطبيق قواعد جديدة لتجنب انتشار الفيروس.

وفيما يلي مجموعة من أهم التغييرات على النقل بالقطار، بحسب موقع إم إس إن:

الدفع غير النقدي وقطع التذاكر بالهاتف
نظراً لأن مشغلي القطارات يتطلعون إلى تقليل الاتصال قدر الإمكان، فقد أصبح الدفع غير النقدي الطريقة المفضلة، وسيتم تشجيع حجز التذاكر عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، والتذاكر التي يمكن مسحها ضوئياً من الهاتف الذكي الخاص بالعميل.

بروتوكولات تنظيف محسنة
كما هو الحال في العديد من المرافق العامة، سيعمل مقدمو خدمات السكك الحديدية على تكثيف عمليات التنظيف وتعقيم الأسطح والمساحات شائعة الاستخدام، كما تقوم القطارات والمحطات بتطبيق حواجز وقائية في بعض الأماكن لحماية العملاء والموظفين.

كمامات الوجه
الكمامات وأغطية الوجه هي في الأساس أمر لا بد منه للأشخاص الذين يدخلون الأماكن العامة الداخلية هذه الأيام، والأمر ينطبق على القطارات بالتأكيد. ومن الضروري أن ترتدي كمامتك قبل الصعود إلى القطار، لزيادة فرص الوقاية من فيروس كورونا.

التباعد الاجتماعي
بات التباعد الاجتماعي قاعدة عامة لا بد من الالتزام بها في جميع المناطق العامة، ويجب أن تكون القطارات مشمولة بهذا الإجراء، حيث ينصح بالحفاظ على مسافة ستة أقدام على الاقل بين ركاب القطار.

تخفيض عدد الركاب
من الصعب تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في قطار مليء بالركاب، لذلك ستضطر الشركات المشغلة لتقليل طاقة الاستيعاب القصوى للقطار.

مواعيد صارمة
يتطلب الحفاظ على سلامة الركاب أيضاً تجنب الازدحام في المحطة وأثناء عملية الصعود على متن القطار، لذا من المرجح أن يُنصح المسافرون بعدم الوصول مبكراً، حيث تطلب بعض الشركات من الركاب الوصول قبل نصف ساعة من موعد الرحلة.

مجموع المشاهدات: 2405 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة