الرئيسية | دولية | وكالة تنظيم الأدوية البريطانية توصي مرضى الحساسية الشديدة بعدم تلقي لقاح فايزر

وكالة تنظيم الأدوية البريطانية توصي مرضى الحساسية الشديدة بعدم تلقي لقاح فايزر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة تنظيم الأدوية البريطانية توصي مرضى الحساسية الشديدة بعدم تلقي لقاح فايزر
 

قالت هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا، اليوم الأربعاء، إن هيئة الرقابة البريطانية أوصت بألا "يحصل مرضى لهم تاريخ في أمراض الحساسية الشديدة على لقاح فايزر - بيونتيك" للوقاية فيروس كورونا، وذلك بعد ظهور آثار جانبية سلبية على شخصين في اليوم الأول لطرح اللقاح.

وأصدرت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا نصيحة جديدة حسب ما أوردته "سي إن إن" مفادها أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل التحسسية الشديدة يجب ألا يتلقوا اللقاح، وذلك بعد أن عانى اثنان من موظفي خدمة الصحة الوطنية من الحساسية، وفقاً  لما ذكرته هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا في بيان.

وطور العاملان في مجال الرعاية الصحية، اللذان كانا يحملان حاقنًا آليًا للأدرينالين ولديهما تاريخ من ردود الفعل التحسسية - أعراض تفاعل تأقاني بعد تلقي اللقاح يوم الثلاثاء.

وتنص نصيحة وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية الجديدة لمختصي الرعاية الصحية على أن أي شخص يعاني من رد فعل تحسسي كبير تجاه لقاح، أو دواء، أو طعام، أو أولئك الذين تم نصحهم بحمل حاقن الأدرينالين الذاتي، يجب ألا يتلقوا لقاح"فايزر"-"بيونتك" ضد فيروس كورونا.

وكانت السلطات الصحية في المملكة المتحدة بدأت، يوم أمس الثلاثاء، تقديم الجرعات الأولى من لقاح كورونا الذي تم اختباره على نطاق واسع، وتلقى المرضى الجرعة الأولى من اللقاح في المستشفيات المخصصة لذلك والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

مجموع المشاهدات: 6352 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة