الرئيسية | دولية | الحكومة الإسرائيلية الجديدة تضم 3 وزيرات تحملن الجنسية المغربية

الحكومة الإسرائيلية الجديدة تضم 3 وزيرات تحملن الجنسية المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة الإسرائيلية الجديدة تضم 3 وزيرات تحملن الجنسية المغربية
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

أثارت الحكومة الإسرائيلية الجديدة الانتباه بضمها لأكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الدولة العبرية، حيث تمت تسمية 9 وزيرات 3 منهن تحملن الجنسية المغربية، لكونهن من أصول مغربية.

ووفقا لما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الأمر يتعلق بوزيرة المساواة الاجتماعية، العضو بالكنيست عن حزب "هناك مستقبل" الذي يتزعمه يائير لبيد، وهي “ميراف كوهين” المولودة في منتصف 1983 بالقدس المحتلة، لأبوين مغربيين هاجرا إلى إسرائيل، ومتزوجة وهي أم لثلاثة أبناء. كما في سيرة ميراف كوهين، أنها تخرجت من “الجامعة العبرية” في القدس بماجستير بالاقتصاد وإدارة الأعمال، وفي 2011 تم تعيينها عضوا في المجلس البلدي للقدس.

المسؤولة الحكومية الثانية هي وزيرة الطاقة “كارين الحرار” المولودة قبل 44 سنة في تل أبيب، لأسرة مغربية انتقلت إلى إسرائيل في الخمسينات، وهي متخرجة بدرجة ماجستير بالقانون من “معهد إدارة الدراسات الأكاديمية” وماجستير ثانية بالحقوق من “كلية واشنطن للقانون” في الجامعة الأمريكية.

والمعروف أيضا عن كارين الحرار، المتزوجة والأم لابنين، أنها ملمة بالفرنسية، وهي محامية، عضو منذ 2013 بالكنيست عن حزب "هناك مستقبل" وبأنها مقعدة على كرسي متحرك لكونها مصابة بمرض “سوء التغذية العضلي”.

أما وزيرة التعليم في الحكومة الجديدة “يفعاط شاشة بيتون” فهي من أب عراقي كان يملك شركة للنقل في بغداد قبل هجرته إلى إسرائيل ووالدتها ممرضة من أصل مغربي.

مجموع المشاهدات: 19697 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة