الرئيسية | حوادث وقضايا | المجلس الأعلى للسلطة القضائية يبرئ القاضي "عبدالرزاق الجباري" من تهمة الإخلال بواجب التحفظ وبالأخلاقيات القضائية

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يبرئ القاضي "عبدالرزاق الجباري" من تهمة الإخلال بواجب التحفظ وبالأخلاقيات القضائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المجلس الأعلى للسلطة القضائية يبرئ القاضي "عبدالرزاق الجباري" من تهمة الإخلال بواجب التحفظ وبالأخلاقيات القضائية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

أكد القاضي بمحكمة القنيطرة، عبد الرزاق الجباري، توصله بقرار صادر عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، يقضي بتبرئته مما نسب إليه من: "الإخلال بواجب التحفظ وبالأخلاقيات القضائية".

و كان المجلس قد استدعى عبدالرزاق الجباري للمثول أمامه، بعد تدوينات تم نشرها سنة 2018 على الصفحة الرسمية لـ"نادي قضاة المغرب" ، بصفته الكاتب العام للنادي المذكور.

وتقدم الجباري في تدوينة له على صفحته الشخصية قبل قليل، بالشكر لـ"المجلس الأعلى للسلطة القضائية في حلته الجديدة بعد التعيينات السامية الأخيرة، وذلك على حياديته وموضوعيته وحكمته وحسن تعاطيه مع هذا الملف، مع ما ترتب عن ذلك من عدالة وإنصاف"،  يضيف المتحدث. 

كما تقدم بالشكر لـ"نادي قضاة المغرب" على حسن تدبيره لهذا الملف، وعلى سديد دعمه لما بات يعرف إعلاميا بـ "قضاة الرأي"، وعلى تشبثه بالمبادئ الدستورية والكونية المتعلقة بالحق في حرية الرأي والتعبير، وفق ما جاء في التدوينة.

كما نوه بهيأة الدفاع التي فاق عددها المائتي عضو من الزملاء القضاة والمحامين، وللسيد رئيس "نادي قضاة المغرب" الدكتور عبد اللطيف الشنتوف الذي ناب عن الهيأة بأكملها في المؤازرة أمام المجلس، وفق تعبيره.

مجموع المشاهدات: 1622 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة