الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | ذهبية وبرونزية للبطل المغربي آدم لمحمدي في منافسات التزلج على الجليد

ذهبية وبرونزية للبطل المغربي آدم لمحمدي في منافسات التزلج على الجليد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
 ذهبية وبرونزية للبطل المغربي آدم لمحمدي في منافسات التزلج على الجليد ذهبية وبرونزية للبطل المغربي آدم لمحمدي في منافسات التزلج على الجليد
 

فاز البطل المغربي كندي الجنسية آدم لمحمدي٬ بميداليتن واحدة ذهبية وأخرى برونزية٬ في مسابقة المنعرجات الكبرى لفئة الشباب في صنف (جي 1) للاتحاد الدولي للتزلج على الجليد٬ خلال المنافسات التي جرت ما بين 14 و17 فبراير الجاري بمحطة برومونت للتزلج بإقليم الكبيك بكندا.

وعرفت هذه المسابقة مشاركة 73 متزلجا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والسويد وإسلندا وجورجيا والمغرب.

ويعتبر البطل المغربي آدم لمحمدي٬ البالغ من العمر 18 سنة٬ أول عربي وإفريقي يحرز ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الشتوية الخاصة بفئة الشباب٬ ونالها في مسابقة المنعرجات الكبرى الممتازة (التزلج على الجليد)٬ ضمن النسخة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأولى للشباب٬ والتي أقيمت فعالياتها بمدينة إنسبروك النمساوية من 12 إلى 23 يناير 2012 ولم يتجاوزه عمره آنذاك 17 سنة.

يشار إلى أن آدم لمحمدي المقيم بكندا٬ توج بطلا للكبيك عام 2011 في تخصصه كما اختير أحسن رياضي في فئة الذكور للسنة ذاتها وبطلا لفئة سبور إكسبير 2012 بأمريكا الشمالية.

وشارك البطل المغربي في العديد من المسابقات وحقق خلالها نتائج متميزة أهلته للمشاركة في الأولمبياد الشتوي للشباب بالنمسا٬ وذلك في إطار برنامج إعداد وتتبع الرياضيين من المستوى العالي (النخبة)٬ الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية٬ كما يستعد حاليا للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في سوتشي عام 2014 في إطار برنامج الرياضيين من المستوى العالي (النخبة).



مجموع المشاهدات: 2130 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | اسمي هو اسم ابي
واخا علقت، راه بدون تعليق
بغيتو تردوه مغربي صحة، كون كان عايش هنا غادي تديها فيه الجامعة ديالكم؟ طفروه اللولين مساكن، الوجه اللي يحشم ماعندكمش
مقبول مرفوض
-1
2013/02/20 - 06:41
2 | اسمي هو اسم ابي
واخا علقت، راه بدون تعليق
بغيتو تردوه مغربي صحة؟ كون كان عايش في هاد الارض السعيدة غادي يطفرو، طفروه الاولين مساكن، الوجه اللي يحشم ما عندكومش. بااااااااززززز
مقبول مرفوض
-1
2013/02/20 - 06:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة