الرئيسية | اقتصاد | نحو إنشاء "اتحاد مغاربي للتجارة والاستثمار"

نحو إنشاء "اتحاد مغاربي للتجارة والاستثمار"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نحو إنشاء "اتحاد مغاربي للتجارة والاستثمار"
 

قررت اتحادات أرباب العمل في البلدان المغاربية على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي لبلدان غرب المتوسط ( 5 زائد 5 ) الذي عقد أمس الاربعاء ببرشلونة إنشاء "اتحاد مغاربي للتجارة والاستثمار".

وقال مصدرقريب من الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب أن هذه المبادرة تستجيب لمشاغل وطموحات اتحادات أرباب العمل في الدول المغاربية الخمس.

وحسب المصدر ذاته ، فإن الاتحاد المغاربي للتجارة والاستثمار يهدف الى أن يصبح آلية ضرورية لتطوير التجارة البينية المغاربية ،التي لا تمثل حاليا إلا 3 في المئة من حجم التجارة في جميع بلدان اتحاد المغرب العربي .

وستعمل هذه الآلية كذلك على تحفيز بنية المبادلات الاقتصادية وبناء الثقة وإزالة الحواجز أمام الاستثمارات في المنطقة المغاربية.

وسيدعو الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب ،الذي يرأس حاليا" الاتحاد المغاربي لأرباب العمل" الى عقد الدورة الثالثة من" المنتدى المغاربي لأرباب العمل " يومي17 و18 فبراير من العام المقبل بمدينة مراكش وذلك بهدف الاعلان عن تأسيس هذه الهيئة الجديدة.

مجموع المشاهدات: 1981 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
لا اصدق
مادام الجزائر في الاتفاقية فلن تكون لها اي تطبيق على ارض الواقع لا ن الجزائر كل برامجها مبنية على معاكسة المغرب ومحاولة اضعافه .
مقبول مرفوض
0
2013/10/24 - 11:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة