الرئيسية | طب وصحة | 10 أغذية لقلب ينبض صحة

10 أغذية لقلب ينبض صحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
10 أغذية لقلب ينبض صحة
 

 القلب ليس فقط  العضو الذي نتذكره عندما نتحدث عن السعادة ومشاعرنا الخاصة ولكنه أحد أعضاء الجسم الأساسية التي إن أصيبت بعلة تأثر الجسم كله وقد يؤدي للوفاة المفاجئة.
 وغالباً ما تترافق مشاكل القلب بمشاكل في ضغط الدم والكوليسترول  اللذان أصبحا من أفات عصرنا الحالي.
ولأن صحة جسمك ترتبط أرتباطاً وثيقاً بنظام حياتك وتغذيتك ولذا أقدم لك اليوم أفضل 10 أطعمة لتقوي عضلة قلبك :
 
1- الخضروات الخضراء الورقية :
بدءاً من السبانخ والجرجير والفجل والخس بأنواعه كلها خضروات خفيفة بالسعرات واثبتت الدراسات ان وجودها بكثرة فى نظامك الغذائي يقلل من خطورة الأصابة بأمراض القلب وسرطان القلب بالأخص وذلك بسبب قلة محتواهم من السعرات والدهون تكاد تكون منعدمة فيهم وأيضاً لأنها مليئة بالماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك ويعتقد الأطباء أن حصة واحدة يومياً من تلك الخضروات الورقية فى نظامك الغذائى تقلل من فرص أصابتك بأمراض القلب بنسبة 11%.
2- الشوفان :
غني بالبيتا جلوتين وهو نوع من الألياف التى تساعد على تقليل الكوليسترول بالجسم وخاصة الكوليسترول السئ لذا أحرصي على تناول حصة واحدة يومياً من الشوفان او كوكيز الشوفان او حتى شريحة من خبز الشوفان ويفضل تناولها صباحاً لتحدث تأثير أقوى .
3- زيت الزيتون :
من أكثر انواع الزيوت والدهون الصحية بلا منازع فتناوله بشكل يومى يشحن جسمك مضادات الأكسدة والدهون الجيدة لعضلة القلب والشرايين والأقوى حيث يقوم على تقليل الكوليسترول السئ بالجسم
4- الصويا:
الصويا  أحدى أنواع البروتينات البديلة للحوم  والمهم إدخالها فى النظام الغذائى لمن يعانون من مشاكل بالكوليسترول ويفضل الأطباء استبدال اللحوم الحمراء العالية فى الدهون بالصويا ليحصل الشخص على التغذية اللازمة من البروتين بالاضافة للدهون القليلة وحصوله على الخواص المقللة للكوليسترول السئ بالجسم .
5- الحبوب الكاملة :
تناول القمح  والبقوليات والعدس رائع للقلب فهى توفر للجسم الالياف والفيتامينات  المختلفة بالأضافة لفوائده لعضلة القلب وضغط الدم بالجسم لذا أحرص على تناول النشويات الكاملة الحبة لحصتين باليوم على الاقل .
6- الطماطم :
هل تعلمي أن الطماطم غنية بالفيتامينات بالإضافة لأنها تعتبر منقية للدم  فتناولها طازجة بدون طهي أفضل لقلبك حيث تساعد على صحة شرايين القلب لذا تناولى منها على الاقل حصتين باليوم .
7- التفاح :
أحدى الفواكه الغنية بالفيتامينات والفوائد لجسمك وصحتك وبسبب أحتوائه على مضادات للالتهاب فهي تقي من تجلط الدم بالشرايين  حصتين باليوم رائعة لصحة قلبك .
8- اللوز:
مفيد جداً لعضلة القلب بسبب أحتوائه على فيتامين بي 17 والحديد والماغنسيوم ويعتبر مصدر رائع للدهون الغير مشبعة المفيدة للقلب وأثبتت الدراسات فائدته وتأثيره على تقليل الكوليسترول السئ بالجسم ولكن يفضل الأطباء أستهلاكه بأعتدال .
9- الشوكولاته الغامقة:
وتسمى أيضاً  بالشوكولاته المرة او الغير محلاة وهى عادة نوع من الشوكولاته التى يزيد تركيز الكاكاو فيها عن 75% فهى تقوى عضلة القلب وبسبب مضادات الأكسدة الموجودة بها تساعد فى الحفاظ على عضلة القلب ووقايتها .
10- الأوميجا- 3:
تناول الأطعمة الغنية بالاوميجا -3 كالافوكادو والتونة والسلمون والبيض العضوي والخرشوف وجد أن المحافظة على تناولها يقلل من خطورة الأصابة بالسكتات القلبية المفاجئة لذا أحرص على تناولها دائماً .
دعموا نظامكم الغذائي بتلك الأطعمة للحفاظ على عضلة القلب وتذكروا دائماً الوقاية خيراً من العلاج.


مجموع المشاهدات: 4401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة