الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سيجارة ذكية تنفث مكالمات هاتفية

سيجارة ذكية تنفث مكالمات هاتفية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سيجارة ذكية تنفث مكالمات هاتفية
 

 

واشنطن ــ وكالات

رأينا الكثير في عالم الأجهزة الذكية، ولكننا لم نشهد أبداً سيجارة إلكترونية تتحول إلى هاتف ذكي يستطيع المستخدم من خلالها الاتصال وتلقي المكالمات الهاتفية والرد عليها.

وعلى الرغم من دعوات ونداءات دولية بتجنب استخدام السجائر الإلكترونية، نظراً لخطورتها الصحية التي تفوق السجائر التقليدية المتعارف عليها بمقدار الضعف، غير أن المصممين والمخترعين يبتكرون ويبدعون لتسويقها من خلال إدخال بعض الإضافات واللمسات التقنية لاستقطاب المستهلكين عليها.

واعتبر متخصصون في مجال الصحة ان ابتكار السيجارة الالكترونية التي تحل محل الهواتف الذكية هي حيلة جديدة لجذب غير المدخنين بالعزف على وتر التكنولوجيا المحبب الى قلوبهم وطريقة لتسويق المنتوج دون الاهتمام بالاثار الصحية السلبية المترتبة عنه.

وحسبما ورد في موقع "انغادغيت" التقني فإن "سوبرسموكر بلوتوث" سيجارة إلكترونية تدعم تقنية البلوتوث لإمكانية اقترانها بالهاتف الذكي لتسمح للمستخدم أو بالأحرى المدخن من استقبال مكالمات هاتفية من خلالها والرد عليها، وكذلك تشغيل ملفات الموسيقى أيضاً والاستماع إليها عبر السيجارة.

وطريقة استخدام السيجارة بسيط للغاية، فيوجد أسفل البطارية 3 مفاتيح تتيح تفعيل وتنشيط السيجارة وتقنية البلوتوث للاقتران بالهاتف الذكي، وبمجرد استقبال المستخدم أو بالأحرى المدخن مكالمة هاتفية تصدر السيجارة صوتاً واهتزازاً لتنبيه الشخص بورود مكالمة هاتفية وبالضغط على مفتاح الوسط تكون السيجارة جاهزة للرد على المكالمة، بفضل دمج ميكروفون داخل هذه المفتاح، كما يتيح تشغيل موسيقى والاستماع إليها والتحكم في درجة الصوت عبر مفاتيح مخصصة لذلك.

وتتوافق السيجارة المطورة من قبل شركة "سوبر سموكر كيلاب" أول وأكبر شركة ومورد في العالم للسجائر الإلكترونية، مع الهواتف الذكية العاملة بنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس، وتتوفر بسعر 112 دولاراً عبر موقع الشركة.

واظهرت نتائج دراسة نشرت سابقا ان السجائر الالكترونية -وهي خيار شائع بشكل متزايد بين المدخنين الذين يحاولون الاقلاع عن التدخين- لا تمثل فيما يبدو خطرا على القلب.\

وقال باحثون يونانيون ان السجائر الالكترونية -وهي لفافات معدنية تعمل بالبطارية تحول سائلا مضافا اليه نكهة النيكوتين الى دخان- لم يكن لها اي اثار سلبية على وظائف القلب في دراستهم السريرية المحدودة.

وقال الدكتور كونستانتينوس فارسالينوس من مركز اوناسيس لجراجة القلب في أثينا أمام الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لامراض القلب إن "استخدام السجائر الالكترونية ليست عادة حميدة لكنها بديل أكثر آمانا لسجائر التبغ."

 
مجموع المشاهدات: 1110 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة