الرئيسية | متفرقات | لقاء تواصلي تحت شعار "ذاكرة الحزب بقصبة تادلة"

لقاء تواصلي تحت شعار "ذاكرة الحزب بقصبة تادلة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

احتضنت قاعة بلدية مدينة قصبة تادلة (إقليم بني ملال)، أول أمس السبت، لقاء تواصليا تحت شعار "ذاكرة الحزب بقصبة تادلة" وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى 70 لتأسيس حزب التقدم والاشتراكية.

وقال الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله، إن المغزى من الاحتفاء بالذكرى السبعين لتأسيس الحزب يكمن، أساسا، في الاهتداء برصيده الثري لتقوية العزائم في مواصلة مسار الإصلاحات بالمغرب وبناء دولة المؤسسات.

وأضاف السيد بنعبد الله أن تخليد هذه الذكرى هو احتفاء رمزي ودليل قاطع على تمكن الحزب من الحفاظ على استقلاليته، ونجاحه في تجاوز كل المحن والصعاب، مشيرا إلى أن الحزب "استطاع البقاء حاضرا في المشهد السياسي الوطني، وتبوأ مكانة رئيسية ضمن هذا المشهد، وظل رقما أساسيا في المعادلة السياسية المغربية، وقوة سياسية لا محيد عنها في كل ما يهم القضايا الجوهرية للوطن والشعب".

واستحضر، بهذه المناسبة، أهم المحطات التاريخية التي انخرط فيها مناضلو الحزب منذ تأسيسه سنة 1943 من أجل بناء دولة ديمقراطية حديثة.

وشمل برنامج هذا اللقاء، الذي حضره أعضاء من الديوان السياسي للحزب وفعاليات سياسية وحقوقية بالإقليم، عرض شريط مصور تضمن شهادات وصور لمناضلين بمدينة قصبة تادلة، كما تم خلاله تكريم مجموعة من المناضلين.

مجموع المشاهدات: 828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة