الرئيسية | دولية | إنقاذ 25 مهاجرا سريا جزائريا جنوب شرق إسبانيا

إنقاذ 25 مهاجرا سريا جزائريا جنوب شرق إسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية 

قالت مصالح الإنقاذ البحري الإسباني، اليوم الأربعاء، إنه تمت مساء أمس الثلاثاء إغاثة 25 مهاجرا سريا من أصل جزائري حاولوا الوصول إلى الساحل الإسباني على متن قاربين.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن القاربين رصدا على بعد 17 ميل بحري جنوب رأس بالوس على ساحل مورسية (جنوب شرق إسبانيا)، وأن سفينة إنقاذ اقتادت المهاجرين، وبينهم ستة قاصرين، إلى ميناء قرطاجنة.

 

وأوضحت أنه تم إجلاء أحد المهاجرين على متن مروحية إلى أقرب مركز صحي لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما نقلت مصالح الصليب الأحمر مهاجرين آخرين إلى أحد مستشفيات قرطاجنة.

 

من جهة أخرى اعترضت مصالح الأمن بأليكانتي (شرق إسبانيا) أمس الثلاثاء مهاجرين غير شرعيين من أصل جزائري، أيضا، بعد نزولهما وصولهما لأحد شواطئ المدينة على متن قارب.

 

وتكثف الشرطة البحث عن باقي المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا على متن هذا القارب، الذي لم يرصده نظام المراقبة الخارجية المقام على السواحل الإسبانية، والذين لا زال عددهم غير معروف.

 

وبعد التحقيق والإجراءات الجاري بها العمل، سيتم إيداع المهاجرين الموقوفين، بموجب قانون الهجرة المعمول به في إسبانيا، في مراكز إيواء الأجانب غير الشرعيين تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

مجموع المشاهدات: 1545 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة