الرئيسية | دولية | الانتخابات التمهيدية للجمهوريين: راند بول وجيب بوش في مقدمة نوايا التصويت

الانتخابات التمهيدية للجمهوريين: راند بول وجيب بوش في مقدمة نوايا التصويت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الانتخابات التمهيدية للجمهوريين: راند بول وجيب بوش في مقدمة نوايا التصويت
 

كشف استطلاع للرأي أن الحاكم السابق لولاية فلوريدا جيب بوش، والسيناتور عن ولاية كونكتيكيت راند بول يأتيان في مقدمة نوايا التصويت الخاصة بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري برسم سنة 2016.

وحسب هذا الاستطلاع، الذي أنجزته شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن) و(أو إر سي إنترناشيونال)، والذي نشر اليوم الثلاثاء، فإن جيب بوش وراند بول حصلا على 13 في المئة من نوايا التصويت لكل منهما، يليهما بول ريان نائب المرشح الجمهوري السابق في الانتخابات الرئاسية لسنة 2012، الذي حصل على 12 في المئة.

وحقق الحاكم السابق لولاية فلوريدا تقدما منذ مارس الماضي في استطلاعات الرأي، من خلال كسب أربع نقاط إضافية، فيما فقد منافسه السيناتور رول ثلاث نقاط.

أما حاكم ولاية نيو جيرسي، كريس كريستي، الذي هيمن على استطلاعات الرأي خصوصا استطلاع (فوكس نيوز) الذي أجري مؤخرا، فقد حل في المرتبة الرابعة ب9 في المئة من نوايا التصويت، وراء الحاكم السابق لولاية أركنساس، مايك هوكابي (10 في المئة).

وقد تم إجراء هذا الاستطلاع على عينة من 1008 أشخاص من ثاني إلى رابع ماي الجاري، بهامش خطأ في حدود 4.5 في المئة على الأقل.

يذكر أنه لم يتم بعد الإعلان عن نية أي مرشح خوض الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، التي ستنطلق في فبراير 2016.

وفي الجانب الديمقراطي، فإن كاتبة الدولة السابقة هيلاري كلينتون ما تزال تهيمن على استطلاعات الرأي، حيث حصلت سيدة أمريكا الأولى سابقا، التي لم تعبر بعد عن نيتها الترشح للانتخابات المقبلة، على 64 في المئة من نوايا التصويت.

مجموع المشاهدات: 1094 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة