الرئيسية | دولية | ضبط 40 عنصرا من القاعدة وملاحقة 20 آخرين بصنعاء

ضبط 40 عنصرا من القاعدة وملاحقة 20 آخرين بصنعاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضبط 40 عنصرا من القاعدة وملاحقة 20 آخرين بصنعاء
 

كشفت الأجهزة الأمنية اليمنية عن ضبطها لÜ 40 عنصرا من "تنظيم القاعدة" بالعاصمة اليمنية صنعاء ومحافظتها، و"ذلك في إطار الحرب المفتوحة التي يخوضها اليمن ضد هذا التنظيم الإرهابي".

ونقل موقع مركز الإعلام الأمني، التابع لوزارة الداخلية اليمنية، عن مصدر أمني مسؤول قوله إن "عمليات ضبط العناصر الإرهابية تمت في إطار عمليات نوعية، تميزت بالدقة وحسن الأداء وعنصر المباغتة"، موضحا أنه "تم التمكن من ضبط هذه العناصر الإرهابية قبل تمكنها من القيام بعمليات إجرامية تستهدف شخصيات عسكرية وأمنية ومرافق ومنشآت حيوية".

وأشار المصدر من جهة أخرى إلى أن "هناك ما لا يقل عن 20 إرهابيا داخل العاصمة ومحافظة صنعاء يتم رصدهم وملاحقتهم"، مؤكدا أن "القبض عليهم مسألة وقت ليس إلا ... وأنهم لا يستطيعون الإفلات من طوق المراقبة المفروض عليهم".

وكان مصدر في قيادة العمليات العسكرية قد أكد، في تصريحات أمس، "اكتشاف مخابئ وخنادق ونواظير ومتفجرات وعبوات ناسفة في حوزة "القاعدة" بمنطقة جول ريدة بمحافظة شبوة (جنوب)"، مشيرا إلى إلقاء القبض على ثلاثة من عناصرها في مدينة عزان بالمحافظة نفسها.

كما أعلن عن إلقاء الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج القبض أمس على أحد عناصر "تنظيم القاعدة"، وهو" سعودي الجنسية يدعى معاذ ماجد الحامد العسيري، وبحوزته ما يزيد عن 100 ألف ريال سعودي، وذلك عندما كان يحاول الوصول إلى منطقة حرض الحدودية بين اليمن والسعودية".

مجموع المشاهدات: 1156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة