الرئيسية | دولية | مقتل ضابطين وإصابة رجال شرطة آخرين في انفجار قرب القصر الرئاسي المصري

مقتل ضابطين وإصابة رجال شرطة آخرين في انفجار قرب القصر الرئاسي المصري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل ضابطين وإصابة رجال شرطة آخرين في انفجار قرب القصر الرئاسي المصري
 

أخبارنا المغربية - وكالات   

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابط شرطة برتبة عقيد قتل وأصيب عدد آخر من رجال الشرطة يوم الإثنين في انفجار عبوة ناسفة خلال محاولة إبطال مفعولها قرب قصر الاتحادية الرئاسي بشمال شرق القاهرة.

وقالت الوزارة في صفحتها على موقع فيسبوك إن دورية أمنية اشتبهت بوجود عبوتين ناسفتين في شارع الأهرام المؤدي إلى الاتحادية "وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت إحداهما وأسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة وإصابة عدد من رجال الشرطة."

وأضافت "تمكنت القوات من إبطال مفعول (العبوة) الأخرى وتفكيكها وتقوم القوات حالياً بفرض طوق أمني بالمنطقة وتمشيطها وكافة المناطق الأخرى تحسباً لوجود عبوات أخرى."

وأصيب ثمانية أشخاص بشمال وشمال شرق القاهرة يوم الأربعاء عندما انفجرت عبوات ناسفة بدائية الصنع في أربع محطات لقطارات الانفاق وخارج محكمة.

وكانت تفجيرات الأربعاء الهجمات الأولى التي تقع في العاصمة منذ تولي قائد الجيش ووزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر أوائل الشهر الحالي.

وقبل أيام قالت منظمة تسمي نفسها أجناد مصر تنشط في شمال سيناء في بيان نشر على الإنترنت إنها زرعت عبوات ناسفة في محيط قصر الاتحادية لكن لم تفجرها بعد أن رصدت وجود من اعتقدت أنهم مدنيون.

ولم تعلق السلطات على البيان.

ومنذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين قبل نحو عام قتل المئات في احتجاجات عنيفة أغلبهم من مؤيدي الجماعة وقتل مئات من رجال الأمن في هجمات أعلن الإسلاميون المتشددون مسؤوليتهم عنها.

وقتلت امرأتان في انفجار بمبنى حكومي تحت الإنشاء في ضاحية 6 اكتوبر غربي القاهرة يوم السبت وتسبب الانفجار في دمار جزئي بالمبنى المقام كمركز اتصالات (سنترال).

 

وفي نفس اليوم قتل أربعة مجندين برصاص إسلاميين متشددين بمحافظة شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة وإسرائيل.


 

مجموع المشاهدات: 1877 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ali
terrorisme
incha allah le peuple Égyptien gagnera la partie contre le groupe ikhwane moujrimine .ces criminels désirent gouverner par le sang et le fer un peuple ayant une civilisation profonde dans l'Histoire. l’islam est innocent de ce groupe
مقبول مرفوض
-2
2014/06/30 - 10:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة