الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | دعوة للحذر أثناء سحب الأموال من الصراف الآلي

دعوة للحذر أثناء سحب الأموال من الصراف الآلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دعوة للحذر أثناء سحب الأموال من الصراف الآلي
 

حذرت شركة "كربس أون سيكيوريتي" الأمريكية المتخصصة في مجال أمن المعلومات من أن كاشطات الصراف الآلي، التي تستخدم من قبل المحتالين للحصول على رقم التعريف الشخصي الخاصة ببطاقات الائتمان والسحب الآلي، حذرت من أنها أصبحت أصغر حجماً، وبالتالي يصعب اكتشافها.

ويتم تصميم هذه الأجهزة الصغيرة كي تظهر على أنها جزء من الصراف الآلي، وقد قامت "كربس أون سيكيوريتي" بمعاينة مجموعة من الأجهزة التي استخدمت للاحتيال في أوروبا خلال العام الماضي، وتبين لها أنها صغيرة بما يكفي لإدخالها داخل فتحة الصراف الآلي.

ونقل موقع "ذا فيرج" الإلكتروني عن الشركة قولها إن اللصوص غالباً ما يربطون هذه الكاشطات مع كاميرات تجسس خفية يصعب كشفها، إذ يقومون بتلوينها بنفس لون جهاز الصرف الآلي، وبالتالي قد لا تكتشف الضحية حقيقة ما حصل إلى حين قيام اللصوص باستخدام بيانات بطاقته في عمليات الشراء.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن بعض اللصوص الأكثر تطوراً، يضعون كاشطات قادرة على إرسال رسالة نصية قصيرة حول رقم التعريف الشخص.

وإلى حين حل هذه المشكلة، وإيقان البنوك بأهمية اعتماد بطاقات جديدة غير معرضة للسرقة، فإنه ينبغي على المستخدمين أثناء سحب أموالهم من الصراف الآلي إخفاء الأرقام السرية التي يضعونها من خلال وضع يدهم فوق لوحة المفاتيح، والانتباه إلى أن البطاقة تدخل في الصراف الآلي بانسيابية.

مجموع المشاهدات: 3315 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة