الرئيسية | طب وصحة | أطعمة تمنع انتشار السرطان

أطعمة تمنع انتشار السرطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطعمة تمنع انتشار السرطان
 

التغذية السيئة تعد أحد أهم مسببات الإصابة بمرض السرطان، فالطعام الصحي واتباع الحميات الغذائية لإنقاص الوزن مع ممارسة الرياضة تساعد كثيراً في خفض خطورة الإصابة بالمرض.

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في مكافحة أمراض السرطان والوقاية منها مثل، الخضراوات الخضراء والصفراء، الثوم، الكرنب، زيت الصويا، البصل، الجزر، الطماطم، الفاكهة وخصوصاً الحمضية، الأسماك الدهنية، الشاي، الحليب، بينما الأطعمة التي تشجع على انتشار السرطان منها اللحوم، الأطعمة الدهنية، الكحول، الزيوت النباتية مثل زيت الذرة.

أفضل الأطعمة التي تساهم في وقف انتشار السرطان في الجسم هى الأسماك، زيت السمك، الثوم، الخضار مثل الكرنب والبركلي والقرنبيط والجزر، القمح الكامل، الأرز الأسمر، الخيار، البطاطا، الزعتر، النعناع، البصل، البطيخ ، التوت، ، الشعير، البرتقال.

 الأطعمة الأفضل لمنع تطور كافة أنواع السرطان، وهى:

- سرطان الرئة: الجزر والخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل الكرنب والخس.

- سرطان الأمعاء الغليظة: الجزر والفاكهة.

- سرطان الحنجرة: الفاكهة والخضراوات.

- سرطان المعدة: الفاكهة، الخس، البصل، الطماطم، الكرفس، الخضار غير المطبوخ، القرع.

- سرطان البنكرياس: الفاكهة والخضراوات.

- سرطان المثانة: الجزر والفاكهة.

- سرطان الغدة الدرقية: الخضراوات.

- سرطان الثدي: الكرنب، البركلي، القرنبيط، الفاكهة، الخضراوات الغنية بفيتامين “ج، سي”، الفاصوليا، فول الصويا، الأسماك الغنية بالزيوت، نخالة القمح، زيت الزيتون، الفلفل بكل أنواعه، الشاى الأخضر، الكركم، الرمان.

وأشاد بدور “البوليفينول” في منع نمو الخلايا السرطانية، وهى مجموعة من المواد الغذائية موجودة بكثرة في الفواكه و الخضراوات ذات الألوان الداكنة كالبروكلي والكرنب الاحمر والطماطم والمشمش والخوخ والشاي الأخضر والشيكولاتة، وهى مادة غذائية تمنع نمو الخلايا السرطانية، لأنها تساعد في تنظيف الجسم من السموم بطريقة فعالة.

مجموع المشاهدات: 2471 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة