الرئيسية | متفرقات | المغرب بلد جار يشكل قطبا اقتصاديا بين إيطاليا وإفريقيا (السفير الإيطالي)

المغرب بلد جار يشكل قطبا اقتصاديا بين إيطاليا وإفريقيا (السفير الإيطالي)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد سفير إيطاليا بالرباط السيد روبيرتو ناتالي، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن المغرب بلد جار يشكل قطبا اقتصاديا بين إيطاليا وإفريقيا.

وذكر السيد ناتالي، في افتتاح المعرض الإيطالي للتصميم وتكنولوجيا التهيئة الداخلية والبناء "ميدينيت إكسبو"، أن هذه الدورة الخامسة للمعرض تندرج في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في عدة ميادين، مشيرا إلى أن المقاولات الإيطالية تجد في هذا المعرض المهني فرصة لتقديم الصناعة الإيطالية.

من جهته، أعرب الكاتب العام لوزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة السيد السعيد زنيبر عن ارتياحه لتنظيم هذه التظاهرة الرامية إلى أن تشكل مناسبة لتبادل الخبرات وتقاسم المعلومات في مجال التكنولوجيات الجديدة المتعلقة بالبناء والتصميم والتهيئة الداخلية.

وأضاف أن العلاقات المغربية الإيطالية مكثفة ومتطورة باستمرار وتتقوى في كثير من المجالات بفضل البعد الدولي للمقاولات الإيطالية والدينامية الاقتصادية المغربية التي تعود من جهة إلى الأوراش الهيكلية الكبرى المفتوحة بالمغرب، ومن جهة أخرى إلى الدور الاستراتيجي الذي تلعبه المقاولات المغربية في تنمية الشراكات بين أروبا وإفريقيا.

أما رئيس المجلس الجهوي لمهندسي الوسط السيد محمد كريم السباعي، فقد ذكر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المعرض يشكل فضاء لتبادل التجارب والكفاءات، ومناسبة كذلك لتدعيم الشراكة بين الفاعلين في هذا القطاع بالبلدين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض المنظم من طرف "معرض فيروني" وغرفة التجارة الإيطالية بالمغرب تحت رعاية سفارة إيطاليا بالرباط، يتوخى أن يشكل قاعدة للتعاون بين المغرب وإيطاليا في اتجاه افريقيا من خلال حضور 15 وفدا من المهندسين بالاتحاد الإفريقي.

مجموع المشاهدات: 1089 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة