الرئيسية | اقتصاد | حركة النقل الجوي بمطارات المملكة تحقق ارتفاعا بنسبة تقارب 6 في المائة في ظرف العشرة أشهر الأولى من السنة الجاري

حركة النقل الجوي بمطارات المملكة تحقق ارتفاعا بنسبة تقارب 6 في المائة في ظرف العشرة أشهر الأولى من السنة الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حركة النقل الجوي بمطارات المملكة تحقق ارتفاعا بنسبة تقارب 6 في المائة في ظرف العشرة أشهر الأولى من السنة الجاري
 

 

سجلت حركة النقل الجوي للمسافرين، ما بين شهري يناير وأكتوبر الماضيين، ارتفاعا ملموسا على مستوى مختلف مطارات المملكة بنسبة 93ر5 في المائة.

وأفادت معطيات المكتب الوطني للمطارات بأن عدد المسافرين المتوافدين على مطارات المملكة من مختلف أصقاع العالم بلغ، خلال العشرة أشهر الأولى من السنة الجارية، 14 مليون و718 ألف و957 مسافرا، مقابل 13 مليون و895 ألف و333 مسافرا في الفترة ذاتها من السنة الفارطة.

واستقطب مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء لوحده، حتى متم شهر أكتوبر الماضي، ستة ملايين و803 ألف و705 مسافرا مقابل ستة ملايين و362 ألف و654 مسافرا في الفترة ذاتها من سنة 2013، أي بارتفاع بلغت نسبته 93ر6 في المائة.

وكذلك الشأن بالنسبة لمطار مراكش المنارة الذي عرف هو الآخر ارتفاعا ملموسا فيما يخص المسافرين بنسبة 64ر5 في المائة، حيث انتقل عددهم خلال هذه العشرة أشهر من ثلاثة ملايين و203 ألف و60 مسافرا في السنة الماضية إلى ثلاثة ملايين و383 ألف و756 مسافرا في السنة الجارية.

وعلى إثر هذا الإقبال المتزايد أساسا على خدماتهما فقد تمكن مطارا الدار البيضاء ومراكش، باستقبالهما لعشرة ملايين و187 ألف و461 مسافرا، من المساهمة بنسبة تفوق 69 في المائة في العدد الإجمالي للمسافرين العابرين خلال هذه السنة لمختلف مطارات المملكة.

ويلاحظ أن معظم المطارات المغربية عرفت نموا متباينا في عدد السياح والمسافرين المتوافدين عليها من داخل وخارج المغرب، باستثناء مطارات الحسيمة والناظور وطنجة والصويرة وتطوان التي تراجعت، خلال العشرة أشهر الأخيرة، بنسب متفاوتة تراوحت ما بين 06ر1 في المائة و100 في المائة فيما يخص مطار بوعرفة.

مجموع المشاهدات: 1197 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة