الرئيسية | متفرقات | مشاركة وفد اقتصادي إماراتي في القمة العالمية لريادة الأعمال بمراكش

مشاركة وفد اقتصادي إماراتي في القمة العالمية لريادة الأعمال بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك وفد اقتصادي من دولة الإمارات العربية المتحدة، في أشغال القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال التي تحتضنها مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 19 و21 نونبر الجاري.

ويضم الوفد الإماراتي، المشارك في القمة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار " تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال"، ممثلين عن وزارة الاقتصاد ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية وغرفة الفجيرة ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا ومنتدى الشارقة للتطوير واللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار العالمي في دبي.

وتشكل القمة العالمية لريادة الأعمال، التي ستشهد مشاركة نحو ثلاثة آلاف من رجال الأعمال ورؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين ومقاولين شباب من مختلف دول العالم، أرضية لتبادل الأفكار والتجارب المبتكرة ومناسبة للانفتاح على العالم واكتشاف فرص جديدة وتطوير روح المقاولة وتعزيز وتوطيد الأواصر بين رجال الأعمال عبر العالم.

وأبرز جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد الإماراتية، في تصريح صحفي، أن أهداف وبرنامج قمة مراكش ، ينسجم مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات الهادفة لتشجيع الابتكار في مختلف المجالات ودعم ريادة الأعمال وبشكل خاص لدى فئة الشباب.

وأشار إلى أن المشاركة في هذه التظاهرة العالمية، تشكل فرصة نوعية لدولة الإمارات للحوار والنقاش وتبادل الأفكار والمعارف والتواصل مع صناع القرار في مختلف القطاعات والاستفادة من الخبرات بما من شأنه دعم استمرار عملية التنمية النوعية التي تشهدها البلاد.

ويتمحور الموضوع الرئيسي للدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال، التي تقام لأول مرة ببلد عربي إفريقي، والتي تشكل موعدا عالميا متميزا بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة وروح المقاولة، حول التكنولوجيا التي تكتسي راهنية، وتتيح فرصا هامة وتسهم في تعزيز التعاون وخلق الرأسمال وتحفيز التنمية البشرية وتسهيل تبادل المعلومات والأفكار.

ويتضمن برنامج القمة تنظيم جلسات عامة وموائد مستديرة وتظاهرات ملحقة في إطار جدول غني ومتنوع ، يتمحور حول عدة مواضيع تهم الاندماج الاقليمي والنمو الاقتصادي المستدام والابتكار الاجتماعي للشباب والتنمية البشرية والهجرة.

مجموع المشاهدات: 741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة