الرئيسية | سياسة | نبيلة منيب: فرض "جواز التلقيح" قمة العبث...والمواطنون المغاربة ليسوا فئران مختبرات

نبيلة منيب: فرض "جواز التلقيح" قمة العبث...والمواطنون المغاربة ليسوا فئران مختبرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نبيلة منيب: فرض "جواز التلقيح" قمة العبث...والمواطنون المغاربة ليسوا فئران مختبرات
 

أخبارنا المغربية- الرباط

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد والنائبة البرلمانية، إن "فرض الحكومة المغربية لجواز التلقيح عبر بلاغ أحادي وبدون نقاش قمة العبث، مادام المواطنون الملقحون قادرون على الإصابة بالوباء ونقله إلى غيرهم من الناس".

وزادت منيب، في شريط فيديو منشور على صفحتها الفيسبوكية، أن هذا القرار "سيهم في تكريس الكساد الذي عرفه الاقتصاد المغربي في مختلف القطاعات منذ بداية الجائحة"، مضيفة أن "هذا القرار مرفوض وعبرنا عن ذلك في بلاغ. كما قلنا إنه يمكن اللجوء إلى المحكمة الإدارية، وشرعنا في العمل مع المحامي على أمل إسقاط هذا القرار الجائر الذي لن يزيد المغرب سوى التخلف".

وأوردت البرلمانية عينها أن هذا القرار "يمكن له أن يهدد صحة المواطنين، إذ إن هناك عددا من المغاربة يعانون حساسية تحول بينهم وبين اللقاح، زد على هذا أن هناك من يعانون أمراضا مزمنة سيجدون مشاكل كلما لجأوا إلى المستشفى للعلاج، حيث سترفضهم الإدارة تحت ذريعة عدم توفرهم على جواز التلقيح".

وتساءلت منيب: "هل من يتخذون مثل هذه القرارات يفكرون في عواقبها أم إن هناك أهدافا مضمرة وغير معلنة منتظرة من مثل هذه القرارات؟"، مشيرة إلى أن "هناك صيادلة وأطباء يقولون إن المغرب يسعى إلى تلقيح المغاربة بسرعة وكثافة بالجرعة الثالثة، وهذه الأخيرة موجهة، وفق دراسة أنجزت في أمريكا وبعض الدول الأوروبية، إلى من مناعتهم ضعيفة".

 

وشددت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد على أن "اللقاح يجب أن يكون بموافقة المواطنين وإرادتهم، ولا يجب ترهيبهم أو تخويفهم أو الضغط عليهم عبر وسائل الإعلام أو غيرها من الوسائل"، خالصة في ختام تدخلها إلى أن "اللقاح ما يزال في طور التجريب ولسنا فئران مختبرات. كما أن المغرب بلغ ثلثي الملقحين، ومن المفروض أن يكون المغرب حقق المناعة الجماعية".

مجموع المشاهدات: 8517 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Yoyo
حقوقيو الخارج والبحث العلمي
أتساءل هل استطاع حقوقيو الدول المتقدمة إسقاط جواز التنقل،ومع كل الاحترام السيدة منيب هي الأستاذة والباحثة كنت اتمنى لو قامت بإنشاء مختبر للبحث العلمي رفقة زملاء لها في التخصص،واستطاعت فك لغز التلقيحات والبحث على إنتاج تلقيح او دواء فعال ضد زورونا بدلا من الخروج بانتقادات حول عملية التلقيح او جواز السفر بين الفينة والاخرى
مقبول مرفوض
-57
2021/10/23 - 05:02
2 | عائشة
غباء
لو كانت هده المرأة تحكم بالبلاد لفعلت فينا كورونا الافاعيل لم أرى في حياتي اغلى من هده النكرة
مقبول مرفوض
-62
2021/10/23 - 05:17
3 | مصطفی
العبث هو عنوانك
ھھھھ نتي داٸما تغرذين خارج السرب. المعاكسۃ ونشر الشک والسوداويۃ
مقبول مرفوض
-58
2021/10/23 - 05:17
4 | عبده
موصيبة هادي
سيري ديري اللقاح ديالك براكا من الفهامات الخاوية و نظريات المؤامرة ، هذي هي نتيجة الفكر اليساري الأعوج ، خاص إتطبق عليها القانون حيت المواطنين سواسية إلا معندهاش البس تمشي تدير فاكسان أو اتقبل الطيسط فبلاسط الباس من جميع المواطنين، هي كتجهر باللي كورونا كدوب و آشنو الفرق بينها و بين لي تعاقبو ؟
مقبول مرفوض
-62
2021/10/23 - 05:19
5 | said
التضحية
انها محقة في كل ما قالته ووسائل الإعلام الوطنية لاتقوم بدورها في تنوير الشعب المغربي .
مقبول مرفوض
71
2021/10/23 - 05:25
6 | مواطن
لست قدوة
لا تمثليني شخصيا ولم ولن أصوت على حزبك. لا يمكنني الوثوق بمن يدافع عن شرعية العلاقات الرضائية والتي لو شرعت لما فككت باقي الأسر ولما تشتت النسل ولن يعرف ابن من و بنت من . النتائج تفسر : عضو وحيد. ...
مقبول مرفوض
-48
2021/10/23 - 05:38
7 | مونية
تلقيح
الله يعطيك الصحه على هاد تدخل هادشي ليبغينا نوصلو راك قلتيه حنا ماشي فئران التجارب صحتنا تهمنا
مقبول مرفوض
18
2021/10/23 - 06:14
8 | مصطفى
زواج الثلقيح
لا نحتاج بعقلك لنا عقولنا السيدة منيب مونيب وليتي اختصاصية في علم فيروس و لا نريد فيروس العقلول نحن نعرف مصلحتنا ومصلحة والوطن لسنا تلاميد نحن نريد الخطابة المعقولة لا الخطابة الداتية وشگرا
مقبول مرفوض
-20
2021/10/23 - 06:24
9 | صحراوي مغربي
اللهم اجعل شرهم في نحرهم
سؤالي كالتالى هل مسؤولينا ملقحين واطفالهم اي قرار يناقش كيفما كان نوعه. انا مع السيدة لمادا الاسواق الكبرى التي هي في ملكيتهم لم تطبق عليهم لمادا محطات المحروقات اليس هناك خلط بين البشر نجد الازدحام في الحافلات وجب تطبيق الجواز ازدحام الحافلات والاسواق وو اكتر من الحمامات الادارات.الاماكن تدخل لهم الارباح بدون جواز.ارايتم ادا كانوا المسيرين رجال اعمال وتجار .مايبدو اننا استبدلنا تجار الدين بتجار من موع اخر.
مقبول مرفوض
19
2021/10/23 - 07:31
10 | مغربي
العبث و الالهاء
نقاشات موجهة لابعادنا عن المشاكل الحقيقية لا لجواز التلقيح
مقبول مرفوض
18
2021/10/23 - 08:49
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة