الرئيسية | قضايا المجتمع | "الدكالي" يفضح الأطباء ويكشف بالأرقام عن تهربهم من العمل في القرى والمستعجلات

"الدكالي" يفضح الأطباء ويكشف بالأرقام عن تهربهم من العمل في القرى والمستعجلات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الدكالي" يفضح الأطباء ويكشف بالأرقام عن تهربهم من العمل في القرى والمستعجلات
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

قدم وزير الصحة أنس الدكالي معطيات توضح واحدا من أهم أسباب الخصاص في الأطر الذي تعرفه المستشفيات والمراكز الصحية في القرى والمناطق البعيدة عن محور الرباط الدار البيضاء.

وحسب الأرقام التي كشف عنها الوزير خلال مثوله أمام نواب الأمة، فإن 20 في المائة من الأطباء تشبثوا بالعمل داخل مدنهم السنة الماضية رافضين بشكل قاطع الاستفادة من المناصب التي خصصتها الوزارة لمستشفيات المناطق البعيدة.

وأضاف الوزير أن أن العديد من الممرضات والأطباء لا يرغبن في الاشتغال في المناطق البعيدة والنائية، مؤكدا أنه تم فتح باب التباري من أجل التوظيف في المستعجلات، إلا أنه لحد الآن لا أحد يرغب في الالتحاق بها.

 

مجموع المشاهدات: 4932 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | رحال
aerrahil@cpm.co.ma
واين سلطة الوزارة على الأطباء الرافضين واين هبة الدولة و هدا التصريح يرد على هدا الوزير فهو يعيبه قبل أن يشفع له و حشومة اجي للبرلمان ويعترف بفشله مسسسكككيين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 10:39
2 | مواطن من ورزازات
عصابة الاطباء.. في ورزازات يهجرون المستشفى العمومي ويذهبون للمصحتين بالمدينة... عرفتو اش تايديرو ف الناس.... المذبحة...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 10:47
3 | Aziz
مستعجلات
ومن هو هذا الطبيب الذي سيوافق على الاشتغال في الجحيم يفحص 500مريض في ليلة واحدة بدون ادنى شروط التطبيب لا ادوية ولاو ساءل بيوطبية ولا امن....
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 10:50
4 | كمال
الرباط
.....المناطق النائية تعتبر...منفى وسجن.....لان شروط العمل غير متوفرة.....دراسة الابناء....البنية التحتية....اماكن الترفيه...ملاعب وقاعات للرياضة....الفقر...جل سكان المنطقة....يشتغلون....خارج المنطقة.....و...زيز....تزيد...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 10:53
5 | نبيل
لم يفضح إلا وزارته
دور الوزير ليس فضح اﻷطباء بل البحث عن اﻷسباب التي تجعلهم يفرون من مصالح المستعجلات و معالجتها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 10:53
6 | محمد العيبود
لغة الخشب
هل وفر السيد الوزير لوجستيك عمل هؤلاء الاطباء من سكن و نقل و وسائل عمل و تحفيزات... أم أنه يستغل وسائل الإعلام للتشهير بأطباء لا يسايرنه في مقاربته للمشكلة.
أما عن المستعجلات فحدث ولا حرج. لا أطيل الكل يعرف تردي الأوضاع.
نجحتم في التعليم حيث تم رمي الشباب ذون مقومات العمل لكن لن يكون النجاح حليفكم بالنسبة لصحة الشعب.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 11:25
7 | المصطفى
محور البيضاء الرباط فيه لبريكول
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 11:30
8 | Haddo
Haaaaaa
المرجو انشاء مستشفى جامعي بالرشيدية .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 11:45
9 | Dr reda
C est grave
Ces grave ces déclarations
Le rôle du ministre est de trouver Une solution et de comprendre pourquoi ces médecins refusent ces postes

Pour simplifier: affecter dans un tel poste (politique) sans aucune motivation et être oublié minimum 10 ans sans avoir la possibilité d’evouluer Dans la carrière professionnel et être interdit de passer le concours de spécialité 8 ans
En contre partie le ministre a ouvert des
(Poste de spécialité (bénévolat
Et rester dans les grandes villes toucher la moitié du salaire pour 4 ans et être libre à la fin de spécialité

أين هي ارقامك سيدي الوزير الان؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 01:48
10 | موا
الواطن في طريق الوعين
عندما يكون العمل محفوفا بالمخاطر و الصعوباااات.يجب وضع عوامل تحفيزية للعاملين به.فلا يعقل ان شخصين يعملان في نفس الميدان بضروف مختلفة تماما و بنفس الاجر و دون اي تعويض.عندما تفشل الحكومة في تدبير مرفق معين ترمي كرة فشلها في ملعب العاملين.لتخلق العداء بين افراد المجتمع.فتجد الطبيب و الممرض مسرول عن فشل قطاع الصحة،و المعلم عن فشل منظومة التعليم.و الشرطي سبب التردي الامني......و المواطن عدو لكل هؤلاء.لكن المقاطعة اظهرت نضج و وعي المواطنين و سوف يفطنون لهذه اللعبة و الحيلة قريبا.و سيتغير هذا الحال ان شاء الله.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 03:07
11 | Amine
عيب و عار
عيب و عار عليك ا سي الوزير تشهر بخيرة اطر هاد الوطن... لا لشيئ غير حيت كيطالبو بظروف عمل حسنة... و راتب شهري يقيهم من ردهات الزمن... اغلب الاطباء المتخرجون نزهاء... اغلب المتخرجين نساء،بالله عليك تعين طبيب اختصاصي ب 8900 DH و زميله في القطاع الخاص يحصل علي 5 مرات الاجر.....
مقبول مرفوض
0