الرئيسية | قضايا المجتمع | ملف محاكمة رجلي أعمال وعدول يصل إلى الديوان الملكي وهذه التفاصيل الدقيقة

ملف محاكمة رجلي أعمال وعدول يصل إلى الديوان الملكي وهذه التفاصيل الدقيقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ملف محاكمة رجلي أعمال وعدول يصل إلى الديوان الملكي وهذه التفاصيل الدقيقة
 

أخبارنا المغربية:الدار البيضاء

علمت الجريدة من مصدر مطلع أن 150 مواطنا راسلوا الديوان الملكي لطلب تدخل الملك في موضوع تعرضهم على نصب من طرف عصابة متخصصة في تزوير المحررات والاستيلاء على الوثائق والمستندات وضع اليد على اراضي بطرق ملتوية  وهي القضية التي من المنتظر ان تفجر التحقيقات فيها تورط مسؤولين كبار في الدولة يقومون بتزوير وثائق الجعل للاستيلاء المئات من العقارات .

هذا وقال مصدر قضائي في حديث مع الجريدة أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير رفض ملتمسا تقدم به دفاع 150 مواطن يقطنون بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء لتسهيل مسطرة الاستماع اليهم في قضية تهم النصب والاحتيال يتابع فيها رجلي أعمال ومحامين وعدول .

هذا وذكر مصدرنا أن الوكيل العام لاكادير استند على قرار رفضه نقل المحاكمة من أكادير إلى الدار البيضاء على مسطرة الاختصاص وعلى كون المتهمان يقطنان بدائرة نفوذه علما ان الاخيرين يتوفران على عدد من مقرات الإقامة اضافة الى كون الشركة التي أقدموا عبرها بالنصب على المواطنين يوجد عنوانها بالأقاليم الجنوبية .

وقال مصدر آخر في تعليق على القرار أن أحد المتهمين سبق اعتقاله بدائرة نفوذ محكمة مراكش وان نقله لاكادير جاء لتسهيل محاكمته على اعتبار أنه يتمتع في أكادير بنفوذ استثنائي.

مصدرنا أكد أن  مطلب نقل متابعة المتهمين هو عادل بالنظر الى صعوبة تنقل 150 مواطنا جلهم من الطبقة الضعيفة ولكون وجود متهمين آخرين محامين وعدول وموظفين اخرين اضافة الى مسؤولين بنكيين بدائرة نفوذ محكمة الاستئناف بالدار البيضاء 

واستغرب ذات المتحدث وتساءل هل إذا كان العدل يقام على  أساس تسهيل مسطرة التقاضي وتقديم يد العون للمتقاضين خصوصا الضعفاء منهم عبر إقرار نظام المساعدة القضائية أم على  أساس تسهيل محاكمة رجال الأعمال الذين يتوفرون على الإمكانيات اللازمة لحضور جلسات في اقصى مناطق المغرب ؟

مجموع المشاهدات: 8302 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | abdellah
Maroc
انا لست مع رجلي الاعمال ولا مع الطرف الاخر لكن مايجب ان يفهم هو ان االقانون يجب لا يجب ان ينحاز الى اي طرف كان اغنيا ام فقيرا ... واكثر الناس يربطون بكون المتقاضي ادا كان فقيرا فهو مضلوم وادا كان غنيا يجب الجز به في السجن بدون محاكمة وان يسمح في كافة حقوقه وليس له الحق في البرائة
مقبول مرفوض
0
2019/03/19 - 06:06
2 | فهمي
هوة
الضعيف والفقير دائما يتلقى جواب(انعدام وسائل الإثبات) هل هناك وشلة أكثر من حرث واستغلال الأرض بمستند مزور مع العلم أن مايثبت امتلاك الأ ض لاطرف الآخر سلبق التزوير بأكثر
ر من 10 سةوات المزورون يتقنون عملهم
مقبول مرفوض
0
2019/03/19 - 06:36
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع