الرئيسية | قضايا المجتمع | للمرة السابعة على التوالي…اللواء الأزرق يرفرف في سماء مدينة "وادي لو"

للمرة السابعة على التوالي…اللواء الأزرق يرفرف في سماء مدينة "وادي لو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للمرة السابعة على التوالي…اللواء الأزرق يرفرف في سماء مدينة "وادي لو"
 

أخبارنا المغربية:وادي لاو

حظيت مدينة وادي لو هذا الموسم على اللواء الأزرق، من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها الأميرة للا حسناء، وذلك للمرة السابعة على التوالي، نظرا لاحترامها المعايير الدولية والوطنية المرتبطة بجودة الخدمات وحسن النظافة.

ويأتي هذا التتويج بفضل المجهودات الجبارة التي تقوم بها رئاسة جماعة واد لاو وجمعيات المجتمع المدني والرعاية الملكية السامية للمنطقة التي عرفت تطورا كبيرا خلال العقود الأخيرة، جعلها تحتل مكانة متميزة بين أجمل الشواطئ على الواجهة المتوسطية المغربية.

وتمزج واد لاو بين البحر والجبل والغابة، فهي منطقة جبلية مازالت تحتفظ بمجموعة من خصائصها التقليدية القروية، وتتوفر على بنيات حضرية مهمة استفادت منها خلال السنوات الأخيرة، على رأسها «الكورنيش» الممتد من مدخلها حتى آخر نقطة منها، إضافة إلى مجموعة من مواقف السيارات، التي تمكن من تقليص الاكتظاظ وتسهل الحصول على مكان لإيقاف السيارة، وهو ما لا يتوفر بالمصطافات الأخرى.

كما استطاعت واد لاو في العشرية الأخيرة أن تلفت الانتباه وتصبح قبلة حقيقية لأعداد متزايدة من المصطافين المغاربة وحتى الأجانب. إذ أصبحت هذه القرية الكبيرة اليوم مدينة في طور النمو، بشاطئها وبجبالها وبغاباتها، وكذلك بمجالها الحضري المهيكل. كل ذلك لا يمكن أن ينسيك في مطاعمها ومقاهيها، التقليدية والحديثة التي بدأت تتزايد سنة بعد أخرى، خاصة في ظل الإشعاع الكبير الذي أصبحت تعرفه.

مجموع المشاهدات: 745 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع