الرئيسية | قضايا المجتمع | ضدا على قرار وزير الشباب : "بيجيدي" سيدي مومن يفوت ملاعب للقرب إلى جمعية موالية له تعمد إلى كرائها بمقابل مادي

ضدا على قرار وزير الشباب : "بيجيدي" سيدي مومن يفوت ملاعب للقرب إلى جمعية موالية له تعمد إلى كرائها بمقابل مادي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضدا على قرار وزير الشباب : "بيجيدي" سيدي مومن يفوت ملاعب للقرب إلى جمعية موالية له تعمد إلى كرائها بمقابل مادي
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة

لا حديث بمقاطعة سيدي مومن بولاية الدار البيضاء الكبرى، إلا عن ما وصفته فعاليات جمعوية بـ" الفضيحة"، بعد إقدام أحد المسؤولين بالجماعة المذكورة، التي يقودها حزب العدالة والتنمية، على تفويت أحد ملاعب القرب، لجمعية قالت مصادرنا أنها موالية لحزب "المصباح"، في ظروف لم تحترم المعايير المعمول بها في هذا الإطار، سيما في ظل تواجد جمعيات أخرى نشيطة، حيث كان يفترض إعمال القانون بدل اللجوء إلى منطق الولاء السياسي.

ذات المصادر، اكدت أن الحادث خلف موجة احتقان شديد بين فعاليات المجتمع المدني المحلية، التي استنكرت تكريس مجلس البيجيدي لسياسة "التهميش والإقصاء"، حيث طالبت سلطات الوصاية بضرورة التدخل قصد إعادة الأمور إلى جادة صوابها، عملا بمبدأ تكافؤ الفرص.

كما شدد ذات المصادر على أن الجمعية المذكورة، تعمد إلى كراء ملاعب القرب بمقابل مادي قدره 100 درهم، ضدا على مذكرة وزير الشباب والرياضة، الذي أكد في وقت سابق على أن الإستفادة من ملاعب القرب سيكون بشكل مجاني.

مجموع المشاهدات: 1863 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | حسن
مكناس
وكدالك مكناس تفيويف ملاعب القرب الي جمعية تنتمي الى حزب العدالة والتنمية التجارة في الفقير اللهم ان هاد منكر
مقبول مرفوض
0
2019/07/09 - 12:30
2 | عبدالله
ردا على ملعب القرب الهضبة الخضراء
أولا ليكن في علم من كتب هذاالنص فهو غلطان اوبه شئ ما،أما بالنسبة إلى الجمعية فلها فريق كرة القدم هواة وليس وليد اليوم، كما أن هذه الجمعية تسعى إلى تربية الناشئة وانقاذها من الشارع بإنشاء مدرسة رياضية تستوعب جل المجموعات المتواجدة بمحيط الملعب. فضلا ولتصحيح المعلومة فإن الجمعية كانت تابعة لحزب البام وليس لحزب البيجيدي. ولمعلومات ساكنة سيدي مومن أن المكان الذي يوجد عليه الملعب الآن كان يستغله فرد جاعلا فيه ألعاب للأطفال بمقابل مادي مدة تفوق عشر سنين لأسر الأطفال الراغبين في قضاء بعض الوقت فيه، أين كان كاتب هذا المقال إذ داك.وكان هذا الشخص ينتمي إلى حزب البام. فهذه فبركة يتعرض لها أشخاص لا علاقة لهم بالسياسة همهم الوحيد الغيرة على شباب الساكنة وأطفالها من ضياع الشارع ، كاتب ذلك المقال لايفقه مايقول، ولوكان على دراية بساكنة سيدي مومن، فالمواضيع كثيرة ومهمة جدا إذا أراد الكتابة .ولكن أعداء إصلاح وتهذيب الساكنة وأطفالها من ضياع الشارع كثيرون.
مقبول مرفوض
0
2019/07/09 - 04:04
3 | ابوأمجد
وكدالك في الحي المحمدي ملعب يستغله موظف بنفس الجماعة وأفضع يستغل إلى وقت متأخر من الليل ومايصاحب من الكلام النقابي وزعاق ولعب عرات.واشياء اخرى نستحي على دكرهاولكل أسف.يوجدالملعب في قلب الجماعة ولامحرك لا رءيس الجماعة ولا مستشارين اللدين ينتمون إلى العدالة وتنمية ولا غيرهم من أحزاب أخرى ولا يبعد عن سكان سوى10 أمتار من السكان اللدين داقومرارةلدالك نطلب من السيد عامل الحي المحمدي زيارة هدا الملعب وسيرى
مقبول مرفوض
0
2019/07/09 - 05:11
4 | عمر
ريحة المرقة و الزرقة
مقبول مرفوض
0
2019/07/16 - 05:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع