الرئيسية | قضايا المجتمع | الدولة تتجه نحو تشديد الخناق على مخربي حافلات النقل العمومي بالرباط ومطالب بتعميم العقاب على المستوى الوطني

الدولة تتجه نحو تشديد الخناق على مخربي حافلات النقل العمومي بالرباط ومطالب بتعميم العقاب على المستوى الوطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدولة تتجه نحو تشديد الخناق على مخربي حافلات النقل العمومي بالرباط ومطالب بتعميم العقاب على المستوى الوطني
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تلقت الساكنة ومعها المجتمع المدني بجهة الرباط، خبر الحكم على أحد المتورطين في تخريب حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة "سيتي باص ألزا"، التي دخلت الخدمة للعاصمة مؤخرا بارتياح شديد.

وثمنت فعاليات المجتمع المدني، ما وصفتها بالمبادرة المحمودة لـ"المديرية العامة للأمن الوطني"، التي تم من خلالها تقديم المتورطين في تخريب الحافلات الجديدة للعدالة.

هذا، وأقدمت مديرية "الحموشي" مؤخرا على متابعة مجموعة من الأشخاص استعملوا حسابات على "الفايسبوك" من أجل التحريض على تخريب حافلات النقل الحضري بالعاصمة الإدارية للمملكة .

وتأتي هذه المبادرة، التي توجت باعتقال ثلاثة متورطين وتقديمهم للعدالة من أجل محاكمتهم بالمنسوب إليهم، في أعقاب  تصاعد أعمال العنف والتخريب ضد ممتلكات ومستخدمي النقل الحضري في مجموع ربوع التراب الوطني خلال السنوات الأخيرة. 

الأمر الذي أثار موجة من الغضب والاستنكار في حينه لدى المواطنين، وتفاعلت معه الصحافة الوطنية برفض كل الأفعال التي تعرض سلامة مستعملي النقل الحضري للخطر وممتلكاته للتخريب .

وفي مقابل هذه الخطوة التي وُصفت بالكبيرة لجهاز الأمن الوطني بالرباط، ارتفعت أصوات مجموعة من النشطاء تنادي بضرورة تفعيل مثل هذه المتابعات في حق المشاغبين المدمنين على تخريب عتاد ووسائل النقل الحضري بمختلف مدن ربوع ومدن المملكة، من أكادير إلى الدار البيضاء، مرورا بفاس والقنيطرة والجديدة وباقي المدن المغربية.

كما ناشد المجتمع المدني "عبد اللطيف الحموشي" المدير العام للأمن الوطني، والذي قال عنه(المجتمع المدني) إنه حازم في مواجهة الفوضى، بتفعيل المتابعات على المستوى الوطني في حق المخربين.

للإشارة، فمدينة فاس بدورها تعرف اليوم الإثنين 16 شتنبر الجاري، تقديم أحد المتورطين في تخريب الحافلات أمام النيابة العامة المختصة في حالة اعتقال.

 
مجموع المشاهدات: 7682 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | احمد
لاحول ولا قوة الا بالله
عرفتي اش نو هو معنى تخرب ممتلكات الدولة يعني أنك ماشي معانا انت ضدنا، ماعندكش حتى بشكليط علاش تركب وكتخرب فاش كاتركب جواب واحد اللي كاين هو انك هروي حيوان مامدريسيش خاصك سلسلة وكمامة ومعلم كلاب يكون قبيح وكيسلخ ماكايهدرش، هذا هو اللي كيخرب الحافلة جديدة وفيها ركاب دراري صغار ونساء وكاين اللي حاملة وكاين اللي مريض بالقلب يقدر يتخلع ويموت
وانت تهرب فحالك بكل سهولة.
مقبول مرفوض
4
2019/09/16 - 09:15
2 | محمد
شركة الزا ذات الخدمات الجيدة
شكرا للسيد المدير العام للامن الوطني وتحية لرجاله لكن ماذا مع سائقي سيارة الاجرة الكبيرة الذين يعرقلون خدمات الزا
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 10:52
3 | متتبع
تعليق
يجب الضرب بيد من حديد على المخربين،انظروا كيف ان الطرام بقي بعيدا عن هذه الاعمال التخريبية،ووالغرامات وحدها لا تكفي لردع هذه الفئة.
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 12:57
4 | عزيز
السيبة
اتمنى ان تكون هذه المبادرة بالمدينة الإقتصادية وخصوصا نواحي الهراويين وحي للالة مريم والتشارك
وشكرا
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 02:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع