الرئيسية | قضايا المجتمع | خروقات لجنة رخص حفر الآبار تثير ساكنة أم الكردان، ومطالب بتدخل عامل طاطا

خروقات لجنة رخص حفر الآبار تثير ساكنة أم الكردان، ومطالب بتدخل عامل طاطا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خروقات لجنة رخص حفر الآبار تثير ساكنة أم الكردان، ومطالب بتدخل عامل طاطا
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تشتكي ساكنة جماعة أم الكردان بقيادة أديس دائرة طاطا من قرارات لجنة البحث الخاصة برخص حفر الآبار والتي يترأسها رئيس الدائرة، متحدثة عن شكوك وارتياب الساكنة الناجم بالأساس عن تقديم اللجنة المذكورة لملفات أشخاص بعينهم وتأخير أخرى في ظل صراعات حادة بين العديد من الأطراف.

المشتكون إستغربوا قبول اللجنة لمساطر تعرض علما  أن المستندات والوثائق المدلى بها من طرف الخصوم لا علاقة لها بالأرض المراد إنجاز الآبار عليها، بل ولا علاقة للمعترضين بها ولا صفة لهم بتقديم تلك الاعتراضات، ما سيساهم حسب المتضررين في مزيد من الاحتقان داخل المداشر، والتي باتت مهددة بالإنفجار في أي لحظة.

متضرر من المنطقة أكد أنه تقدم بملف طلب رخصة البئر بالمديرية الإقليمية للتجهيز، متضمِّنا لجميع الوثائق المطلوبة قانونا، إلا انه تفاجأ برفض اللجنة طلبه، بحجة عدم توفر الملف على تصميم أرضه، ما استنكره المتحدث متسائلا عن المسؤول عن إختفاء وثيقة هامة. ذات المتضرر سجل كذلك تبرير لجنة البحث العلني رفضها طلب مواطن آخر بتعرض رئيس جماعة أم الكردان على طلبه؛ وهو ما اعتبره المعني بالأمر مخالفا للقانون لانتفاء أحقية الرئيس في التعرض، وخلو ملفه من أي تعرض من شخص آخر مؤهل لذلك.

 

الغاضبون سجلوا كذلك عدم اتخاذ أي إجراء ضد أشخاص حفروا آبارا بدون ترخيص بمنطقة “الكرارة”، وكانوا موضوع شكاية وانتقال للجنة مختلطة وقفت على الأمر دونما اتخاذ أي اجراء ضد المخالفين يؤكد المتضررون، والذين طالبوا بالتدخل العاجل لعامل الإقليم ضمانا لحياد الإدارة وحفاظا على حقوقهم كمواطنين، فيما دعوا وكالة الحوض المائي إلى عدم منح رخص الحفر للآبار المتنازع عليها، حتى يتم البث في جميع الملفات حفاظا على مصالح الجميع.

مجموع المشاهدات: 889 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة