الرئيسية | قضايا المجتمع | تداعيات حالة الطوارئ... تحركات سرية للحلاقين بين المنازل وسعر قص الشعر يتجاوز 50 درهم

تداعيات حالة الطوارئ... تحركات سرية للحلاقين بين المنازل وسعر قص الشعر يتجاوز 50 درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تداعيات حالة الطوارئ... تحركات سرية للحلاقين بين المنازل وسعر قص الشعر يتجاوز 50 درهم
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تنتعش مهنة الحلاقة بشكل كبير مع اقتراب كل عيد، لكن هذه السنة ، يعرف هذا القطاع حالة خاصة بسبب ظروف حالة الطوارئ الصحية، يتمثل في إغلاق محلات الحلاقة تفاديا لانتشار فيروس كورونا، الأمر الذي فاقم أزمة مهنيي القطاع..

ورغم إغلاق محلات الحلاقة، فقد عرفت عدد من المدن تحركات سرية للحلاقين بين المنازل خاصة في الأيام القليلة الماضية، لقص شعر الزبناء في منازلهم دون مراعاة تفشي الوباء بين البؤر العائلية حيث وصل ثمن حلاقة الرأس إلى 50 درهم في بعض الأحيان، الأمر الذي يستوجب تدخلا أمنيا صارما لمراقبة هذه التحركات، التي قد تعصف بمجهودات السلطات في محاربتها لكورونا، بسبب وجود احتمال كبير لنقل العدوى في حالة إصابة الحلاق أو الزبون، إلى باقي الزبناء و عائلاتهم. 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد نبهت من خطورة مهنة الحلاقة  بسبب ما تتطلبه عملية الحلاقة من اقتراب الحلاق من الزبون بدرجة كبيرة، واستخدام أدوات الحلاقة نفسها مع مختلف الزبائن وفي نفس اليوم، من فرش ومشط ومقصات.

مجموع المشاهدات: 16707 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ولد الغرايبية
كنت اتمنى الا تغلق محلات الحلاقة والمصابن لان قطاعات تدخل في صميم النظافة.شكت لي اخت ان ابنها عانى من شعره بعد انتشار القمل في راسه
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 02:19
2 | Allal
Nous avons déjà remonté cette information depuis le début du confinement... Les coiffeurs affichent leur numéro de téléphone sur les portes fermées de leur boutiques
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 02:23
3 | المواطن ولد البلاد
هناك حلاقة بنصف درهم وبلا اخطار
في الحجر الصحي لم تكلفني حلاقة راسي سوى نصف درهم ثمن شفرة الحلاقة زيزوار، وفيها الامان التام من اي عدوى بكوفيد 19 او غيره، وفي ثراتنا الخاص بالحلاقة كبرنا مع نوع تسريحة الاباء (بولا زيرو).
مقبول مرفوض
2
2020/05/22 - 03:22
4 | بن احمد
قمة الاستهتار بالأرواح ، إذا كانوا الاطباءتاياخذوا الاحتياطات و خايفين من الاختلاط بالمواطنين، واش زعما الحلاقة بلا حلاق مستحيلة راه المشاهير شفناهم تايحسنوا فالدار دايرين طوندوز وقاضيين غراض.
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 04:29
5 | الحلاقة سهلة
هذه فرصة لا تعوض لتعلم حلاقة ذاتية ..اشتريت الة حلاقة ب 70 درهم تركب لها قطعة 3 او 4 وتبدأ في الحلاقة من الخلاف من الاسفل للاعلى بشكل طولي ثم الجانبان من الاسفل للاعلى وتقوم بعد ذلك بمشط راسك للامام و تمرير الالة من الخلف للامام على شعرك عدة مرات وها انت حلقة بشكل رائح احسن من الشعر الكثيف وخفيف صيفي مارينز
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 05:29
6 | حمزة
Wa bzaf
الله يهديكم .... كتبعو الحلاق وهو مدة شهرين مدخل مصروفو اليومي....أجي انت اللي كتكلم بهاد الطريقة ...الحلاق يمكن من الملائكة معندو عائلة ولا مصروف تابعو...وسير دها فكرك شوف باش تلها راه الله يحسن عون الدرويش ممعوضو فوالو وتابعا ملفوق....الى غدي تكلم على الحلاق تكلملو على الحقوق اللي مشاف منها والو ...ولا سكت راه محسن بالمزود غير اللى وأكلها بيه
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 05:48
7 | simo
مسؤولية من؟
المسؤولية ليست بالدرجة الأولى للحكومة. فقد تركت المصانع تعمل حتى أصبحت الآن أكثر بؤر للوباء. فحتى المواطن يتحمل المسؤولية. فلو صبرنا المدة الأولى لكنا الآن انتهينا مت الحجر. ولكن أنفلات بعض الحلاقين وأصحاب الحمامات والإستهتار في الأسواق ... زاد كذاك في تعقيد الأمور.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/22 - 07:05
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة