الرئيسية | قضايا المجتمع | كيف تحولت طنجة إلى أكبر بؤرة لتفريخ فيروس "كورونا" بالمغرب؟

كيف تحولت طنجة إلى أكبر بؤرة لتفريخ فيروس "كورونا" بالمغرب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تحولت طنجة إلى أكبر بؤرة لتفريخ فيروس "كورونا" بالمغرب؟
 

أخبارنا المغربية : طنجة

تزايد مقلق في عدد حالات الإصابة المؤكدة التي يتم اكتشافها بشكل يومي بطنجة الأمر الذي دفع بوزارة الداخلية إلى التحرك بشكل عاجل وإعادة فرض الحجر الصحي على مناطق واسعة بالمدينة.

المتتبعون للوضع الميداني بعاصمة البوغاز يؤكدون أن البؤر الصناعية ليست هي المصدر الوحيد لهذه الطفرة  النوعية في عدد الإصابات بل كانت فقط الشرارة الأولى التي فجرت الوضع، إذ أن جل الحالات التي يتم التأكد من إيجابيتها توجد بأحياء شعبية ذات كثافة سكانية جد مرتفعة.

جولة ميدانية واحدة بأحياء المدينة تكفي للتأكد من أن التدابير الصحية الموصى بها غير معمول بها بالمرة، فالاكتظاظ في وسائل النقل العمومي وصل حدا لا يوصف، المقاهي مزدحمة ولا تحترم نهائيا مسافة الأمان، والمواطنون وخاصة الشبان منهم لا يعترفون بشيء اسمه الكمامة.

كل هذه المعطيات جعلت من طنجة المدينة الأكثر تسجيلا لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بالمغرب، حيث عرفت اليوم فقط اكتشاف 66 حالة مؤكدة من أصل 161 بالمغرب ككل، اي ما يفوق 40 في المائة.

مجموع المشاهدات: 11887 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Adilo
التابعة
سيناريو جميل
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 09:40
2 | حمود
التعقيم
ملاحظة هامة الجماعات المحلية و ال مجاليس البلدية الم تعد تعقم الشوارع والازفةكما كانت تفعل ايام الحجر الصحى لماذا توقفت عن فعل ذالك كان عليها تعقيم الشوارع فىاليل بعدما تهدا الحركة .
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 10:07
3 | متتبع
الواقع
تلك الاحياء التى تتحدث عنها سكانها هم من يعمل في المعامل ومنها ينقلون العدوى.
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 11:18
4 | Asmae
Sayba
Toujours il y a le manque au niveau des medecins et specialistes dans les hopitaux public et meme privé dans la region de tanger qui souffre de mauvaise gestion de ministrecde la santé en ajoutant qu il n ya pas une continuité des désinfection des rues des banques des mall ...... absence de control d etat. A noter les petits commercant souffrent de l instabilité des decisions chod w ftah kanla3bo ghomayta
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 11:40
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع