الرئيسية | قضايا المجتمع | تفاصيل جديدة حول أسباب اعتقال أم لأربعة أطفال خلال "احتجاجات العطش" بمراكش

تفاصيل جديدة حول أسباب اعتقال أم لأربعة أطفال خلال "احتجاجات العطش" بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل جديدة حول أسباب اعتقال أم لأربعة أطفال خلال "احتجاجات العطش" بمراكش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تضاربت تصريحات مصادر من الساكنة إلتقتها أخبارنا المغربية على هامش وقفة احتجاجية ثانية، نظمها سكان دوار حاحا بتراب الملحقة الإدارية أسكجور بمنطقة المحاميد بمراكش، مساء أمس الثلاثاء، بخصوص ظروف اعتقال السيدة الموقوفة (ر)، أول أمس الإثنين. 

فبعد بلاغ فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، والذي أكد أن اعتقال المعنية وهي بالمناسبة سيدة مطلقة في 38 وأم لأربعة أبناء، بمناسبة اتجاجات العطش، جاءت تصريحات ساكنة من الدوار المذكور والتي استقتها أخبارنا متضاربة، بين من أكد أن اعتقالها كان بسبب مشاركتها في احتجاجات الماء قعلا، وبين من أكد أن المعنية حضرت للملحقة الإدارية بغية الحصول على شهادة إدارية ضرورية لملف بطاقة تعريف ابنها الإلكترونية، وأنها هددت بالانتحار من فوق الملحقة، في حين أرجعت مصادر ثالثة اعتقال (ر) إلى مشاكل مرتبطة بالتعويض في إطار إعادة هيكلة الدوار، والترخيص من عدمه بالبناء للساكنة... حيث اعتبر البعض أن اعتقال السيدة الثلاثينية المعروفة ب"نضالها" لمصالح السكان الذين يعيشون ظروفا صعبة، جاء لتخويف البعض ليس إلا. 

 

وللإشارة ف(ر) مثلت أمس الثلاثاء 14 يوليوز أمام وكيل الملك، والذي قرر متابعتها في حالة اعتقال، و أودعها سجن الأوداية، في انتظار أولى جلسات محاكمتها في 21 من الشهر الجاري. 

مجموع المشاهدات: 5057 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع