الرئيسية | قضايا المجتمع | فيديو مؤثر ... غضب واسع بسبب تصريحات العثماني ومُمون يوجه رسالة يستنجد فيها بالملك

فيديو مؤثر ... غضب واسع بسبب تصريحات العثماني ومُمون يوجه رسالة يستنجد فيها بالملك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيديو مؤثر ... غضب واسع بسبب تصريحات العثماني ومُمون يوجه رسالة يستنجد فيها بالملك
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

يسود غضب عارم بين العديد من أصحاب الفرق الموسيقية من أجواق الأعراس وعبيدات الرمى ومموني الحفلات والطباخين والطباخات والنكافات، وذلك بسبب التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي أغلق الأبواب في وجوههم وقطع لهم الشك باليقين حين خاطبهم :" ماكاينش لعراسات مكاينش الحفلات"، حيث كان يحذوهم أمل بتخفيف القيود عن مهنتهم أيضا إسوة بباقي المهن.

وصب أحد الممونين ببني ملال جام غضبه على رئيس الحكومة وطلب منه أن يناقش المهنيين ويفتح معهم حوارا جادا من أجل إنقاذهم من الإفلاس، بل إنقاذ بعضهم من الجوع، حيث أكد المتحدث في فيديو متداول أن عدد كبير من المغنيين والنكافات والطباخات أصبحوا يبيعون تجهيزاتهم المهنية لتأمين قوتهم وقوت أطفالهم، خصوصا وأنهم كما قال لم يستفيدوا من دعم لجنة اليقظة.

ودعا العديد من المهنيين بهذا القطاع العثماني إلى ضرورة إيجاد حل للعاملين الذين استجابوا للدولة وطبقوا جميع تعليماتها وتدابيرها خلال الحجر الصحي، لكنهم اليوم في حاجة ماسة لمن يساعدهم ويؤدي عنهم مصاريف الأكرية والماء والكهرباء والضرائب وووو..

واستنجد الممون صاحب الفيديو بجلالة الملك محمد السادس من أجل التدخل لحل مشاكل هذه الشريحة من المجتمع.

مجموع المشاهدات: 16622 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | مغربي
ليس في هده النازلة من تضرر سوى الطباخات.العاملات عند نكافات والسرباية المساكين.بلا ما تكدبو علينا على الاجور الهزيلة امام ما يتقاضاه الممون.عرس او حفلة تقام بالملايين والملايين.والمزاليط ساكنين في سطح.للمقارنة
مقبول مرفوض
1
2020/07/15 - 08:37
2 | بي
١
ممكن يعملوا الحفلات في الهواء الطلق في الحدائق والبحار ما عليش يكون ضرر كرونا مع ارتداء الكمامة
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 09:14
3 | Karim
حفلات كوفيد
واش هذ المموني الحفلات و المغنيين و اخرين ضربهم الله شحال من عام اهما كيحفن فلفلوس ادبا كاينة كورونا يعني الازمة على الجميع ايبدلو الحرفة و اغلبهم عندهم الشركات و العقارات يبيعو شوي من املاكهم و يتقشفوا شوي في معيشتهم اليومية مشا وقت البذخ و التبدير و دوام الحال من المحال...
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 09:17
4 | مذكر
صوت تتصوت
انتم اللي كاتبيعو أصواتكم لهؤلاء الشردمة من المنافقين، على العموم الاحزاب كلهم من طينة وحدة ما تسلم على حتى واحد فيهم كيفما تيقول المثل المغربي تعيا ما تعزل فاولاد الكلبة كتعزل جرو ولو تجيب اللي جبتي وتنجح اللي بغيتي غير تايطلع تايستدعيوه يلقنوه آشنو هي مهمته و ينسيوه الوعود اللي قطع فالحملة الانتخابية للشعب و تيتقلب 180 درجة لذا لا تنتظروا تحسنا فالاحزاب في المغرب مجرد وسيلة لتوهيم وجود الديمقراطية و الاغتناء و استغلال الحصانة. وهي مادامت الأمية سائدة في الوسط المغربي سواء في القرى او الحواضر فالنتيجة ستبقى على حالها إلى أن يقضي الله سبحانه وتعالى أمرا اخر.
مقبول مرفوض
1
2020/07/15 - 09:23
5 | عبدالاله
كفاكم جشعا
فحالكم فحال عباد الله الاخرين.يا ما نهبتم اموال الناس واستنزفتموهم؟ اين هي الأموال الطائلة التي كنتم تتحصلون عليها حتى وصل بكم الجشع الى أعلى مستوياته.اين هي الملايين لكل ليلة، لا تاخذكم رحمة على الناس وخاصة أولئك الذين كانوا في بداية مشوارهم .كلامي هذا ينطبق على كل من كانت له علاقة بالاعراس وبتنظيمها واخص بالذكر المغنيين والنكافات والزيانات وخاصة خاصة ممولي الحفلات وأصحاب القاعات.
مقبول مرفوض
1
2020/07/15 - 09:50
6 | Simo
حكومة العشوائية
حكومة ابانت عن ضعف كبير ونقص خبرة حاد في كل المجالات حكومة تغلب عليها العشوائية فالتيسير والتواصل وخدمة الاخطبوطات والعفاريت ضاربة عرض الحائط كل وعودها للمواطن المغربي حكومة الخطابات لاالافعال رئيس حكومة لا شخصية لاخبرة حزب اللاعدالة ولاتنمية حزب اقوال وكلام فقط حكومة افقرت المواطن المغربي المسكين الذي عانى ولازال يعاني شباب فاقد الامل في الغد المشرق شباب يموت بصمت معانات في كل شىء ذنبنا الوحيد اننا ولدنا بوطن ليس له مسؤولين كورونا عرت الحقائق التي كانت واضحة من البداية بان هذه الحكومة مسيرة ولاتسير تنتظر من يملي عليها ماذا تفعل مادمنا في وطن لايحاسب مستنزفي الثروات لاتنتظروا شيئا منه كيف يعقل ضخ مليارات الدراهم في شركات لاتقدر لاالوطن ولاالمواطن الذي هلك ومازال يغتصب في وطنه من طرف شرذمة تفعل ماتشاء بدون حسيب ولا رقيب حكومة العثماني اكلخ حكومة مرت على هذا البلد الحبيب ذو البحرين والموقع والثروات من كل نوع حكومة افقرت المواطن 800 درهم اي مايعادل 80 دولار في حين ان الدول ضخت ملايير الدولارات في small business لانقاذها ودعمها واعفائها من ضرائب حتى تتعافى 600 مليار للخطوط المغربية مقابل 0 درهم للمشغلين الصغار الذين يشغلون عدد كبير من المغاربة حكومة يجب حلها ومحاسبتها واعادة النظر في اجور البرلمانيين والوزراء وكتاب الدولة وكل القطاعات واستيراد مسيرين ذوي خبرة الى حين تاطير اناس ذوي ضمير مواطناتي لتسيير اجمل بلد في العالم المغرب الذي يشكوا بصمت ولامن يستمع انقذوا الشباب فهو المستقبل والسلام شكرا
مقبول مرفوض
-1
2020/07/15 - 09:51
7 | تنغيري
بشرى للفقراء
نحمد الله ونشكره ان الاعراس تمر بطريقة بسيطة خطابكم موجه الي الطبقة الميسورة اما نحن الفقراء فتوقيف مثل هذه العادات الدخيلة نعمة علينا
مقبول مرفوض
2
2020/07/15 - 10:46
8 | امجوض ابراهيم بن علي
ممون
تا سيرو عريو على اكتافكوم نتوما عندكم الفلوس ما بغينا لا اعراس لا والو سيرو فحالكم غتموتنا حنا في الجبل مكائن لا ممون لا والو عايقين بكم المساكين لي مضرورين.
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 11:17
9 | Hhhh
ناجي
و الله مكتحشموا هادشي لي خاص الجنازة و مكيحضروش فيها الناس عاد العراس و سنوات وونتوما كتدخلو زبالة الفلوس عمر شي ضريبة خلصتوها العفو منكم
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 11:22
10 | مجهول
شعب اللهفة
ككادخلو زبابل دلفلوس فالعراسات التالي فيكم عندو مرسيدس كلاس و كونت عامر اس يقولو لي خدام ب 70 و 80 درهم دابا انتوما بغيتو دخلو لفلوس و تهلكو المواطن باز ليكم قاليك غايموتو بالجوع انا ها عامل نضافة ها فسويقة و الحمد لله عمركم تشبعوا الله يعفوا
مقبول مرفوض
1
2020/07/15 - 11:28
11 | tazi
بدعة
اصبح العرس يقام بخمسة اوحتى عشرة ملايين عند الطبقة المتوسطة والضعيفة .اليس هدا بدعة وخليان عشتنا ونفاق مجتمعي. حان الوقت للقطع مع هدا البدخ المصطنع. البساطة هي الحل لمشاكلنا .
مقبول مرفوض
0
2020/07/16 - 06:31
12 | محمد العربي الادريسي
المساخيط
وهذ المساخيط والله ما يجيو لك للعرس الا بالملايين لا يؤدون للدولة لا ضرائب ولاضمان اجتماعي للعمال ولا تأمين وخاصة ممون الحفلات والنكافات والاجواق . لم ينشء احد فيهم شركة على الاقل sarl ويؤدي ما عليه للدولة من ضريبة الدخل وكذلك اذا شغل اي شخص ان يؤدي عنه الضمان الاجتماعي cnss . لكن هم يربحون سنين هذي واليوم يلومون العثماني الذي هو اصلا لا يسمن ولا يغني من جوع . ونوضو سيرو ضبلو في الخلا ، حتى الجالية اللي كانت مرونة الدعوة بالعراسات جراو عليها وطردوها ومخلاوهاش تدخل للبلاد .
مقبول مرفوض
0
2020/07/16 - 06:45
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع