الرئيسية | قضايا المجتمع | فراغ إداري كبير بمستشفيات المملكة لهذا السبب

فراغ إداري كبير بمستشفيات المملكة لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فراغ إداري كبير بمستشفيات المملكة لهذا السبب
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

صدمت لائحة المترشحين والمترشحات الذين تم انتقاؤهم لشغل مناصب مدراء المراكز الإستشفائية الجهوية والإقليمية، والتي أصدرتها وزارة الصحة أمس الجمعة، 5 مارس الجاري، والتي همت ما مجموعه 36 منصبا موزعة على 11 جهة، والتي عرفت تعيين 8 مدراء مراكز استشفائية فقط (1 بمركز استشفائي جهوي و7 بمركز استشفائية إقليمية) فيما بقى 28 منصبا شاغرا.

المناصب الشاغرة 7 منها لم يتقدم أي مترشح لها، فيما 21 منصبا رفضت الإدارة ملفات كل المترشحين لها ما يطرح أكثر من علامة استفهام...

مصادر نقابية وطنية بقطاع الصحة وفي اتصال هاتفي بأخبارنا المغربية إعتبرت لائحة النتائج مؤشرا على الفراغ الإداري الذي تعيشه مستشفيات المملكة، معتبرة أن تهرب كل الفئات المهنية من الترشح لمناصب مدير بـ7 مراكز إستشفائية هو نتاج لغياب عنصر الإستقرار الذي يجب أن يحس به المسؤول، خصوصا بعد سلسلة الإعفاءات والتي كانت بعضها غير مفهومة مثل ما حدث بالمركز الإستشفائي الجهوي بأكادير تؤكد مصادر أخبارنا.. إلى جانب غياب دعم الوزارة والمشاكل المرتبطة بقلة الموارد البشرية وضعف بنيات العديد منها، كما تساءلت ذات المصادر عن 21 مستشفى الأخرى والتي بقيت بدون مدير رغم تقدم مرشحين لشغلها، لتبقى هاته المستشفيات جميعها تدبر بالنيابة في غياب مسؤولين حقيقيين.

 

مجموع المشاهدات: 838 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة