الرئيسية | قضايا المجتمع | إعلان "غريب" لإحدى الكليات المغربيّة يُثير ضجّة على منصات التواصل الاجتماعيّة

إعلان "غريب" لإحدى الكليات المغربيّة يُثير ضجّة على منصات التواصل الاجتماعيّة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعلان "غريب" لإحدى الكليات المغربيّة يُثير ضجّة على منصات التواصل الاجتماعيّة
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

أثار إعلان لجامعة سيدي محمد بنعبد الله، كلية الطب والصيدلة بفاس، ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما حدد نوعية خدمات التصوير وخدمات تموين الحفلات للطلبة الراغبين في مناقشة أطروحاتهم لنيل شهادة الدكتوراه.

وجاء في الإعلان ذاته، الذي اطلع عليه موقع "أخبارنا"، أنه "تم حصر المقدمين للخدمات المرافقة لهم من مصورين وممونين" في لائحة مدرجة على الإعلان المذكور.

واتخذت إدارة الكلية هذا القرار، وفق المصدر ذاته، "من أجل رؤية واضحة، وحفاظا على سلامة المرتفقين، وتماشيا مع الوضع الوبائي بالمملكة".

هذا الإعلان تفاعل معه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بمراجعة الإعلان والعدول عن تطبيقه، مستغلين إياه للتهكم ممن اتخذوه، مشيرين في هذا الصدد إلى أن الأجدر هو الاهتمام بمحتوى ومضمون الأطروحة والإضافة التي يمكن أن يثري بها البحث العلمي وليس الاعتناء بالشكليات والمظاهر.

وفي هذا السياق، تفاعل الدكتور الصوصي العلوي عبد الكبير، أستاذ جامعي بكلية الحقوق في مكناس، مع الإعلان بقوله إن هذا القرار "يمس بمبدأ المساواة بين مقدمي الخدمات. كما يمس بحرية المنافسة. زد على هذا أنه يضرب في العمق حرية الاختيار للطالب".

 

وزاد الصوصي، في تدوينة له على صفحته الفيسبوكية، أنه "ليس في القانون أي سند يعطي لإدارة مؤسسة جامعية الحق في حصر قائمة مقدمي الخدمات".

مجموع المشاهدات: 26235 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبد الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
هادي قاعة للافراح و الأكل . مستوى هابط لإدارة تفتقد للوقار
مقبول مرفوض
16
2021/10/10 - 11:16
2 | فريد
ممون
حتى هنا في الداربيضاء هناك ممونة خاصة بكلية الطب لم تقم بإرجاع المال المسبق لإحد المتخرجين حين جاءت الجائحة وقررت لجنة المنظمة حصر المدعوين فقط في والدي المتخرج
مقبول مرفوض
1
2021/10/10 - 11:26
3 | حميد فاس
ماقول صاحب القرار؟
ماقول صاحب القرار في أسرة فقيرة هيأت على قدر جيبها حفل تخرج ابنها أو ابنتها بتعاون مع الجيران ومؤازرة الأصدقاء و الصديقات ؟ على الطلبة تفادي التنافس في البدخ و تهييء أجواء الفرحة من غير تكلف .لم لا اكتتاب حفل واحد لكل خريجي الفوج . أدعو صاحب القرار التراجع .حفل واحد كماذكرت يساعد على التنظيم و في نفس الوقت مكافحة الوباء و الرحمة بالأسر . و من أراد الأبهة فالفنادق مفتوحة .شكرا على التفاهم. علاوة على عدم المس بالحريات و حقوق كل الأطراف المكفولة بالقانون.
مقبول مرفوض
3
2021/10/10 - 12:16
4 | Stylo 7mer
اللهم إن هذا منكر
جامعة بالدار البيضاء تفرض على الطلبة ممونا واحدا ولا تسمح بدخول أي ممون آخر و هذا قبل كورونا بسنوات...
مقبول مرفوض
2
2021/10/10 - 12:32
5 | مواطن غيور
زمن المظاهر فقط
--- هذا ما يلاحظ على مستوى جامعة فاس . ذهب زمن البحث والرقي الى عير رجعة. --- اصبحت المظاهر الخارجية هي السائدة كالطلاء لتلميع صورة الكليات والمدارس لكن الواقع المرير يقول غير ذلك من انحدار في المستوى . -- هذه الجامعة متميزة فقط على لوحات الاشهار اما الواقع يقول غير ذلك. -- المقصود هنا مستوى التسيير --
مقبول مرفوض
-1
2021/10/10 - 12:55
6 | كريموفيتش
الخيال العلمي.
العائلة ديال الطالب ليس من حقها اخد الصور. كولشي بالبيزنيس. على الاقل حددوا اسعار الخدمات. حددوا اسعار الصورة الواحدة مثلا. حددوا ثمن المشروبات الماكولات. ... وهل من حق الطالب أن يرفض تلك الخدمات.
مقبول مرفوض
1
2021/10/10 - 02:16
7 | فاسي
اظن
اظن أن باك صاحبي باينا في هاذا البلاغ...............
مقبول مرفوض
-1
2021/10/10 - 03:15
8 | عبدو الآسفي
لا محل للفقير من الإعراب
قولو لأبناء الفقراء لستم معنيين بالتعليم والتعلم مباشرة عوض وضع شروط لهم تعجيزية.كفانا استهتارا.
مقبول مرفوض
0
2021/10/10 - 09:57
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة