الرئيسية | قضايا المجتمع | حملة للتبرع بالدم بمراكش لإنقاذ أطفال مصابين بداء السرطان

حملة للتبرع بالدم بمراكش لإنقاذ أطفال مصابين بداء السرطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حملة للتبرع بالدم بمراكش لإنقاذ أطفال مصابين بداء السرطان
 

أخبارنا المغربية - مراكش 

تنظم جمعية رواد الخير اليوم السبت، باحدى المؤسسات التعليمية الخاصة بمراكش، حملة للتبرع بالدم بتشارك مع المركز الجهوي لتحاقن الدم وعدة هيئات مدنية أخرى. 

محمد أيت تعيشت أمين مال الجمعية، أكد لأخبارنا المغربية، أن الجمعية تهدف توفير الدم لفئة من المحتاجين لهذه المادة الحيوية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، وخصوصا الأطفال مرضى السرطان، موضحا أن الدورة الحالية هي الدورة الثانية بعد دورة السنة الماضية، والتي شهدت إقبالا كبيرا، متمنيا أن يكون الأمر كذلك خلال الدورة الحالية، وينجح القائمون عليها من توفير 200 كيس دم. ايت تعيشت اشتكى من ضعف الدعم المقدم من الجهات الرسمية للجمعيات، ودعا مسؤولي مدينة وإقليم مراكش إلى دعم العمل الاجتماعي عبر دعم الجمعيات العاملة في هذا المجال. 

أما خالد بوتكدرينا مؤسس مجموعة أيادي الخير، فأوضح لميكروفون أخبارنا أن اختيار حملة للتبرع للدم نابع من الخصاص الكبير في هذه المادة، ما يؤدي لسقوط العديد من الضحايا، وخصوصا في فئة الأطفال مرضى السرطان. خالد أشار كذلك أن هناك العديد من الهيئات الجمعوية النشيطة بالإقليم والجهة، وخصوصا فئات الشباب والطلبة، معترفا أن هناك بعض الجمعيات التي تسيء للعمل المدني والتطوعي، لكن الانخراط في هذا العمل مع ذلك يبقى أمرا ضروريا بل وواجبا وطنيا يؤكد مؤسس مجموعة أيادي الخير.  

مجموع المشاهدات: 1372 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة