الرئيسية | قضايا المجتمع | على رأسها الزيادة في الأجور.. تفاصيل نقاط نوقشت خلال لقاء "أخنوش" بالمركزيات النقابية

على رأسها الزيادة في الأجور.. تفاصيل نقاط نوقشت خلال لقاء "أخنوش" بالمركزيات النقابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
على رأسها الزيادة في الأجور.. تفاصيل نقاط نوقشت خلال لقاء "أخنوش" بالمركزيات النقابية
 

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كما كان منتظرا، يشهد مقر رئاسة الحكومة، اليوم الأربعاء، جولة جديدة من جولات الحوار الاجتماعي، التي تجمع بين المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية وعزيز أخنوش، حيث يستقبل هذا الأخير، وبشكل منفرد، زعماء كل من الاتحاد المغربي للشغل UMT، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب UGTM، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT، والاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM؛ فضلا عن مشاركة الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية “COMADER.

وحسب ما تسرب من معطيات، فإن اللقاءات مرت في ظروف جيدة جدا، حيث أكد ممثلو الأجراء وجود استعداد حكومي للتفاوض حول المطالب التي تقدموا بها، وعلى رأسها الزيادة العامة في الأجور، وتخفيض نسبة الضريبة على الدخل التي يؤديها الأجراء، بالإضافة إلى قضية إصلاح صندوق التقاعد ومدى تأثير ذلك سلبا على الموظفين والمستخدمين.

من جهته، نوه الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق بـ"مصادقة رئيس الحكومة، بصفته رئيس المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، على الزيادة في معاشات المتقاعدين بنسبة 5 في المائة، وبأثر رجعي من فاتح يناير 2020"، مشيرا إلى أن هذا القرار يهم أزيد من 600 ألف متقاعد ومتقاعدة منخرطين في الصندوق، كما كشف عن وجود اتفاق مبدئي مع الحكومة على إخراج مسودة قانون تراعي مصلحة الأجراء والحركة النقابية والمقاولة.

 

 

مجموع المشاهدات: 22522 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | رشيد
الغش
نطلب من المسؤولين عن الضمان الاجتماعي بزيارة كل محل او شركة تصرح باقل من 26 يوم في الشهر للتاكد بعين المكان وانا متاكد انها ستجد كل العمال يشتغلون اكتر من 26 يوم كعمال النقاهي والمطاعم والامن الخاص وغيرهم ولكن المشغلون يغشون وهءا يحرم العمال من العديد من الخقوق
مقبول مرفوض
9
2022/09/14 - 04:58
2 | عبد الله.
مجرد راي
يجب إعادة النظر في سقف الأجر الشهري الذي هو 6000 درهم لانه لا يعقل الاقتطاعات تتم على دخلك الحالي بينما في التقاعد لن يتجاوز دخلك الشهري 4000 في أحسن الأحوال.
مقبول مرفوض
9
2022/09/14 - 06:11
3 | حاتم
إنه الدخل القار
خفضوا ضريبة الدخل على الموظفين تنقذوهم من الأمراض النفسية. وتنتشلوا أولادهم من الضياع. دخل قار لا يتغير مقابل مصاريف ترتفع كل شهر ، معادلة صفرية.
مقبول مرفوض
0
2022/09/15 - 12:16
4 | المير علي
والمتقاعدين ل cmr
هل هاءلاء المتقاعدين لا ياكلون ولا يشربون ولا ينفقون رحمهم الله وتغمدهم الله برحمته وانا لله وانا اليه راجعون
مقبول مرفوض
0
2022/09/15 - 01:31
5 | محمد
متفاعد
هل هده الزيادة ستشمل متقاعد في الجيش الدي يعاني في صمت
مقبول مرفوض
0
2022/09/15 - 09:56
6 | لحسن
توضيح
بماانها تسمى الضريبة على الدخل فإن الموظف له الحق بالادلاء بفاتورات مايشتريه من ماهو خاضع الضريبة على القيمة المضافة ويكون لديه محاسب.
مقبول مرفوض
0
2022/09/15 - 11:24
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة