الرئيسية | حوادث وقضايا | البرلمان الأوروبي يٌقرر تبسيط اجراءات الحصول على تأشيرة "شينغن" ورفع سعرها

البرلمان الأوروبي يٌقرر تبسيط اجراءات الحصول على تأشيرة "شينغن" ورفع سعرها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البرلمان الأوروبي يٌقرر تبسيط اجراءات الحصول على تأشيرة "شينغن" ورفع سعرها
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

وافق البرلمان الأوروبي على تبني قانون يحدد الإجراءات والشروط الجديدة للحصول على التأشيرة من طرف المواطنين الراغبين في زيارة منطقة شنغن الأوروبية.

وجاء في بيان صحفي، على الموقع الإلكتروني للبرلمان الأوروبي، أمس الأربعاء "وافق أعضاء البرلمان الأوروبي على قانون التأشيرات الجديد للاتحاد الأوروبي، الذي تم الاتفاق عليه بالفعل بشكل غير رسمي مع مجلس الوزراء".

وأضاف: "يحدد القانون الإجراءات والشروط لإصدار التأشيرات لمواطني أكثر من مئة دولة من خارج الاتحاد الأوروبي تسافر إلى الاتحاد الأوروبي لفترات قصيرة، تصل إلى 90 يوما في أي فترة خلال 180 يوما".

وأضاف البيان: "ستكون إجراءات المسافرين أبسط، وسيكون هناك رابط مباشر بين التأشيرة وسياسة الهجرة، ويمكن تكييف بعض الأحكام، مثل رسوم التأشيرة التي سترتفع لتصل إلى 80 يورو، والوقت المستغرق لإصدار القرارات بشأن الطلبات، وطول المدة التي تكون فيها تأشيرات الدخول المتعددة سارية، اعتمادا على ما إذا كانت دولة معينة من خارج الاتحاد الأوروبي وتتعاون بما فيه الكفاية، على إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين، وذلك بعد إجراء تقييم كامل وموضوعي تقوم به المفوضية الأوروبية كل عام".

وقال عضو البرلمان الأوروبي لمجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين، خوان فرناندو لوبيز أغيلار: "بعد عدة سنوات من التفاوض، تمكنا من التوصل إلى اتفاق طموح لتحديث وتبسيط إجراءات تأشيرة الاتحاد الأوروبي".

 

مجموع المشاهدات: 16807 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مصطفى
تعليق
انها سرقة بالفن يتعرض لها المغاربة، 1000درهم تقريبا للحصول على فيزا شهر، لكي تتكرر عملية السرقة من جديد..... لماذا لا يكون التعامل بالمثل؟
مقبول مرفوض
1
2019/04/18 - 05:11
2 |
الى الرقم 1مصطفى واش بغيتي الفيزا فابور الى معندكشي لفلوس تكمش وبقا في بلادك وباينا فيك معندشي لفلوس وباغي تحرك ياك امتالكم هما لي خربو اوروبا
مقبول مرفوض
0
2019/04/19 - 03:29
3 | مغربي
اوروبا السارقة
800درهم تمن طلب الفيزا و3000درهم بالنسبة لملفات تسجيل الطلبة في معاهد وكليات اجنبية وخصوصا فرنسا ولكن المشكل انه عندما يتم رفض الطلب لا ترد المصاريف الفيزا والمصارف الإضافية ........ادم المشكلة هي سرقة اموال طالب فيزا
مقبول مرفوض
0
2019/04/19 - 07:04
4 | ايمن عزيز
لبنان / بيروت
أتمنى على دول الاتحاد الأوروبي أن يعطي فيزا بلا كشف حساب ليتمكن الموظف من زيارة اقربائه في أوروبا.
مقبول مرفوض
0
2019/04/20 - 06:02
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة