الرئيسية | حوادث وقضايا | الأمن يفكك عصابة خطيرة تتزعمها فتاتين متخصصة في تزوير عقود القاصرات والنصب والاحتيال

الأمن يفكك عصابة خطيرة تتزعمها فتاتين متخصصة في تزوير عقود القاصرات والنصب والاحتيال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمن يفكك عصابة خطيرة تتزعمها فتاتين متخصصة في تزوير عقود القاصرات والنصب والاحتيال
 

أخبارنا المغربية - بني ملال

علم لدى ولاية أمن بني ملال أن عناصر الشرطة القضائية بمفوضية دمنات تمكنت يوم 10 أبريل الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية متكونة من ستة أشخاص بينهم فتاتين، تنشط بين أقاليم بني ملال، الفقيه بن صالح، أزيلال، مراكش، تمارة وقلعة السراغنة، متخصصة في تزوير عقود زواج القاصرات والنصب والاحتيال.

وقد تمت هذه العملية بعدما تبين أن عقد زواج تقدم به زوجين لأحد العدول بمدينة دمنات غير قانوني شكلا ومضمونا، ليتم فتح بحث في الموضوع تم على ضوئه التأكد من عدم صحة هذا العقد والتوصل إلى أفراد هذه الشبكة الإجرامية التي كانت وراء تزويره.

سلسلة التحريات المنجزة من طرف عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمدينة، أسفرت عن توقيف الأشخاص الستة المشتبه فيهم بكل من دمنات، العطاوية وقلعة السراغنة، كما أن الأبحاث التي تمت مباشرتها معهم أظهرت أن لهم العديد من الضحايا وأنهم يتقاسمون الأدوار فيما بينهم انطلاقا من تحديد الراغبين في تحرير عقود زواج القاصرات ثم كتابتها وطباعتها ونسخها وتزوير الوثائق الإدارية الخاصة بإنجازها، وذلك مقابل مبالغ مالية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة عن حجز عدة عقود زواج مزورة ومجموعة من الوثائق الإدارية الخاصة بإنجازها، بالإضافة لبعض المعدات الإلكترونية والهواتف المحمولة ومبالغ مالية متحصلة من هذه العمليات الإجرامية.

هذا وقد تم تقديم المعنيين أمام أنظار النيابة العامة بمحكمة الإستئناف ببني ملال، يوم 13 أبريل الجاري، بعد استيفاء المدة القانونية لتدبير الحراسة النظرية التي أخضع لها المشتبه فيهم في إطار البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة.

مجموع المشاهدات: 1245 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع