الرئيسية | حوادث وقضايا | الحموشي يصدم رئيس أمن مطار "العروي" بالناظور ويعفيه من منصبه بسبب "مُجاملة"

الحموشي يصدم رئيس أمن مطار "العروي" بالناظور ويعفيه من منصبه بسبب "مُجاملة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحموشي يصدم رئيس أمن مطار "العروي" بالناظور ويعفيه من منصبه بسبب "مُجاملة"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعفى المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، رئيس المفوضية الخاصة لمطار العروي بمدينة الناظور من مهامه، على خلفية مخالفات مهنية، أبرزها التقصير في إعمال تدابير الأمن والسلامة خلال إجراءات المراقبة الحدودية.

وكشف موقع  "تيلي ماروك" الذي أورد الخبر، عن مصدر أمني، أن رئيس المفوضية الخاصة لمطار العروي بالناضور، الذي تم إعفاؤه ، كان قد أفرد معاملة تفضيلية لمسؤول أمني وأفراد عائلته، خلال عبورهم لهذا المنفذ الحدودي الجوي بمناسبة إجازة سنوية، وذلك في إهمال صارخ وتجاوز كل الضوابط والإجراءات الأمنية التي تشدد عليها المديرية العامة للأمن الوطني في مراقبة مناطق العبور الحدودية من خلال إعمال القوانين الجاري بها العمل دون استثناءات ضمانا لتكافؤ الفرص وتفاديا للمحاباة.

ورصدت كاميرا المراقبة الأمنية قيام رئيس مفوضية المطار بمصاحبة مسؤول أمني سبق أن عمل في منصب رئيس أمن بالمنطقة وتم تنقيله إلى إحدى مناطق الجنوب، رفقة أفراد عائلته أثناء إجراءات المراقبة الحدودية بالمطار، علاوة عن التقصير في التفتيش الدقيق لحقائب اليد، وهي الأفعال التي اعتبرتها المديرية العامة للأمن الوطني تجاوزا صارخا يقتضي إعفاء رئيس المفوضية الخاصة للمطار من مهامه،  حسب ذات المصدر الأمني.

وكان عبد اللطيف الحموشي قد أصدر منذ توليه منصب المدير العام للأمن الوطني، مذكرة مصلحية ألزم فيها كافة العاملين في شرطة الحدود، سواء في المعابر الجوية أو البرية أو البحرية، بضرورة القطع النهائي مع التدخلات والمعاملات التفضيلية خلال إجراءات المراقبة الحدودية، مشددا على ضرورة إخضاع جميع المسافرين لتدابير الأمن والسلامة المقررة قانونا بدون محاباة ولا استثناء، يضيف ذات المصدر .

مجموع المشاهدات: 19100 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ولد القليعة
هكدا نريدها ، ارجو من سي الحموشي يجي لكوميسارية ديال انزكان وايت ملول ، الرشوة والزبونية والمحسوبية بالعلالي .
مقبول مرفوض
1
2019/04/19 - 01:23
2 |
الله يعطيك العز السي عبد اللطيف نريد على جميع الموؤسسات ويكون قدوة للسيد عبد اللطيف الحموشي ومن تم ظبط المخالفة من امام الكامرات وشكرا على نزاهة لحفظ سلامة الاشياء كيفما كانت من التهريب لاداعي للتفاصل مزيدمن الصرامة دون مجاملة للنزهاء والسلام.
مقبول مرفوض
1
2019/04/19 - 02:31
3 | محمد
هذه هي الخدمة الوطنية
السي الحموشي الله أيكثر من أمثالك القانون هو القانون ما فيهاش بااك صاحبي نتمناوا كاع الموضفين يأخدون العبرة
مقبول مرفوض
1
2019/04/19 - 03:50
4 | Radouane
USA
Allah yekater min amtalik a si E l hammouchi
مقبول مرفوض
1
2019/04/19 - 04:18
5 | ميمي
تعليق
اذا كان الخبر صحيحا .فتحية للحموشي .نريد ان تعم هذه السلوكات المهنية كافة القطاعات وكل المسالك .باراكا علينا من باك صاحبي .
مقبول مرفوض
1
2019/04/19 - 04:37
6 | عزوز
السويد
اعفاء مكفيش السي الحموشي خاصو المحكامة السجن تفرعنو تم هدوك البوليس لي كيطبعو باصبور حت هدوك السي الحموشي فيهوم زكزاك مخدامين نيشان شوف معاهم هاد المر نصورهوم بالدليل
مقبول مرفوض
-1
2019/04/19 - 06:37
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع