الرئيسية | حوادث وقضايا | تنسيقية تقنيي الصحة تقرر خوض إضراب إنذاري سيشل المستشفيات المغربية

تنسيقية تقنيي الصحة تقرر خوض إضراب إنذاري سيشل المستشفيات المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنسيقية تقنيي الصحة تقرر خوض إضراب إنذاري سيشل المستشفيات المغربية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت تنسيقية تقنيي وزارة الصحة، في بلاغ لها توصل به موقع "أخبارنا" عن قرار خوضها لإضراب وطني قالت عنه انه إنذاري، وذلك يوم الجمعة المقبل 26 أبريل الجاري، في جميع مصالح وزارة الصحة والمراكز الاستشفائية الجامعية، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وتؤكد التنسيقية، في بلاغها ، ان اضرابها يأتي احتجاجها على سياسة الآذان الصماء واعتماد مقاربة التمييز والتهميش في حق التقنيين و التقنيات من طرف وزارة الصحة.

ودعت التنسيقية في ذات البلاغ وزارة الصحة إلى فتح حوار جاد و مسؤول مع ممثلي التنسيقية و الاستجابة الفورية لمطالب التقنيين و المتمثلة في إقرار زيادة 4000 درهم صافية في قيمة التعويض عن الخطر أسوة بالفئات الأخرى، بمعدل تعويض واحد لكل خطر، وإحداث نظام أساسي خاص بتقنيي وزارة الصحة، وفق تخصصات الأطر بدل الدرجات، إضافة إلى ملائمة تكوين التقنيين في النقل، والإسعاف الصحي مع طبيعة العمل والمهام المنوطة بهم، مع وضع إطار قانوني يحدد طبيعة المهام.

مجموع المشاهدات: 1525 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ملاحظة
نكتة
باك+3 يتخرج ب6500 درهم ويطلب 4000 درهم تعويض اسوة بالاطباء باك+12 ههههههههزعما في المغرب لا تستغرب نطاب من الحكومة ان تدخل عناصر من الاطر الصحية للجيش في المستشفيات العمومية لكي لا يبقى المواطن رهينة عند هاد عديمي الرحمة اللي كيقولوا شي حاجة ما صدقها غير الاحمق باك+3 = 110000 درهم فهم تصطا.
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 06:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع