الرئيسية | حوادث وقضايا | توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء مشبوه بمدينة خريبكة

توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء مشبوه بمدينة خريبكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء مشبوه بمدينة خريبكة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

مواصلة للأبحاث التي تجريها مصالح الشرطة القضائية على الصعيد الوطني حول تورط مجموعة من مراكز النداء الغير مرخصة في سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة، زوال اليوم الأربعاء، من توقيف ثمانية مستخدمات بمركز نداء غير مرخص بمدينة خريبكة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات التقنية التي باشرتها فرق الشرطة القضائية، بالتنسيق من المصالح المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، أسفرت عن رصد نشاط هذا المركز الذي يشتبه في استغلاله في استقبال مكالمات من الضحايا وتحويلها إلى أرقام دولية، وبالتالي استنزاف رصيدهم من المكالمات وتكبيد الفاعلين في مجال الاتصالات أعباء مالية بملايين الدراهم.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش والحجز المنجز بهذا المركز مكنت، أيضا، من ضبط مجموعة من الهواتف المرتبطة مباشرة بشبكة الإنترنيت، وأخرى موصولة بخطوط هاتفية أرضية، فضلا عن حواسيب مكتبية وأجهزة توزيع للمكالمات مرتبطة بحواسيب خاصة تحولها لمكالمات دولية.

للإشارة، فقد سبق لمصالح الشرطة القضائية بمدن الدار البيضاء ومراكش ومكناس ووجدة وخنيفرة أن فتحت، أمس الثلاثاء، أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابات العامة مع 100 من مستخدمي ومسيري مراكز للاتصال تستغل بدورها في نفس سرقة وتحويل المكالمات الهاتفية.

وخلص بلاغ المديرية إلى أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين الثمانية رهن تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات بغية رصد الامتدادات الوطنية والدولية لهذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن توقيف باقي المتورطين المفترضين في نشاطها.

مجموع المشاهدات: 8545 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
شكرا الي هؤلاء جنود خفاء والي مسؤول كبير
هاهو رقم الدي يستعملوه 0992930930253. ويستعملون إما اتصلات او انوي. ولازال رقم مسجل في تليفون مع اشعار بربح جهاز حاسوب شكرا الي رجال الامن وخاصة السيد محترم الحموشي /لمادا هؤلاء مسؤولين في وزارة لم ياخدو عبرة من هدا رجل وفعلا احزاب تعطي دائما الفاشلين لان امتيازات وكرسي وتبزنيس وربح سريع هدا ما وقع مند2011 مع حكومة زلط وحزب فقر واغلبية جلها فاشلة حتي داخل حزب مثل اوزين وعصابة وأمثلة اخري لو بقية مغرب يستعين باحزاب فإن البلاد ستغرق كما هو حال حاليا انهم احزاب الخرة/حشاكم يأخواتي وشكرا الي رجال الأمن
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 11:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع