الرئيسية | حوادث وقضايا | تخريب ترامواي البيضاء تزامنًا مع وقت الإفطار والشركة تستنكر (صور)

تخريب ترامواي البيضاء تزامنًا مع وقت الإفطار والشركة تستنكر (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تخريب ترامواي البيضاء تزامنًا مع وقت الإفطار والشركة تستنكر (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

 أعربت شركة (ديف كازا) المكلفة بتشغيل ترامواي الدار البيضاء عن استنكارها للسلوكيات التخريبية التي تلحق أضرارا بالقاطرات والبنية التحتية والمنشآت الخاصة بالشبكة.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن هذه السلوكيات "لا تزال مستمرة على الخط الأول، وترتفع هذه السلوكيات بشكل مضطرد على الخط الثاني"، مشيرة إلى تعمد "رمي الترامواي بالحجارة أثناء مروره وإلحاق الضرر بالقاطرات أو المعدات في المحطة".

وأبرزت الشركة أن هذه السلوكيات والأعمال التخريبية تؤثر على 260 ألف شخص من مستخدمي شبكة الترامواي على مستوى مدينة الدار البيضاء بشكل يومي.

وأكدت أن "أعمال التخريب هذه والسلوكيات غير المتحضرة ، مثل عدم احترام قانون السير، تتسبب كل سنة في خسائر مادية بملايين الدراهم، بالإضافة إلى تأثيرها على جودة واستمرار خدمة النقل حيث تتوقف القاطرات التي يتم تخريبها عن الخدمة من أجل الإصلاح في أوراش الصيانة".



وذكرت أن " أحدث مثال على ذلك هو التخريب الذي حدث يوم السبت 11 ماي، أثناء وقت الإفطار حيث تعمد رجل تحطيم نوافذ الترامواي المتوقف في محطة عين الذئاب مستعملا مطرقة ".

ونوهت، في هذا الإطار، إلى أن فرق الوكالة المستقلة للنقل الباريسي المكلفة باستغلال ترامواي الدار البيضاء ووحدة الشرطة المخصصة للترامواي تعملان بشكل مستمر وبتعاون دائم لضمان منشآت الترامواي وسلامة الركاب. 

وأشارت إلى أن جهاز المراقبة بالفيديو يتكون من 525 كاميرا موزعة على الخطين، و744 كاميرا على متن القاطرات، وتمكن من تعزيز عمل الفرق الميدانية وتسهيل مهامها في مراقبة وتأمين الترامواي. 

مجموع المشاهدات: 3089 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
مبارك البيضاء
المثل كيقول إذا عربت خربت .
عربت مشتقة ليس من العربية أو العرب و لكن من العروبية أي من
الهجرة القرويةالتي حولت مدينة الدار البيضاء إلى سوق يومي عشوائي و شوارعها اصبحت ملكا خاصا للباعة المتجولين .
و كيقولوا ثاني : آش خاصك العريان. ...خاتم يا مولاي عفوا ترامواي يا مولا ي.
و كيقولوا كذلك :لعكر فوق لخنونة.
ماشي ترامواي اللي خاص لهذا النوع من البشر كار اعريبات و بزاف عليهم .
مقبول مرفوض
0
2019/05/16 - 06:42
2 | سعيد
سكان الدارالبيضاء جلهم شمكريا وهمج قدموا اليها من اجل الشغل من خريكة برشيد سطات الجديدة لا يحبون سوى ركب الحمير والكرويلة و و يعون قيمة الترام
مقبول مرفوض
-1
2019/05/16 - 08:19
3 | محمد
يخربون بيوتهم بأيديهم
يجب على كل المغاربة أن يعرفوا أنهم شعب متحضر وثقافتهم الإسلامية تمنع عليهم التخريب والتدمير بل تدعوهم إلى البناء والتشييد والمحافظة على موروثهم الحضاري وتقدمهم المدني وكل أعمال التخريب التي تطال ممتلكات وقيم عينية مهما كانت سواء تابعة للدولة أو الخواص إنما تعكس تدني مستوى الوعي الإنساني لدينا كشعب يتطلع إلى آفاق من الرقي والازدهار
مقبول مرفوض
0
2019/05/16 - 09:49
4 | adios
المطرقة
بقات فيا المطرقة مولاها تارزا فيها.......ههههههه
مقبول مرفوض
0
2019/05/17 - 03:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع