الرئيسية | حوادث وقضايا | من جديد: تلميذ يعتدي على أستاذه ويرسله للمستعجلات

من جديد: تلميذ يعتدي على أستاذه ويرسله للمستعجلات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من جديد: تلميذ يعتدي على أستاذه ويرسله للمستعجلات
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم   
عاشت الثانوية التأهيلية السعادة، بالقصر الكبير، يوم الخميس الماضي، ظروفا غير عادية بعد أقدام تلميذ بالمؤسسة، على الإعتداء على أستاذه في مادة الرياضيات، ما خلف لهذا الأخير جروحا خطيرة على مستوى الوجه والرأس، استدعت نقله على عجل للمستشفى لتلقي العلاجات.

المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالقصر الكبير، دعا “وزارة التربية الوطنية إلى تحمل مسؤولياتها، في محاربة كل الظواهر السلبية ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة، بالعنف المدرسي، وذلك بتحيين النصوص القانونية بما يخدم إرساء عقوبات حقيقية زجرية لمثل هذه التجاوزات”، فيما طالب “المديرية الإقليمية بتحمل مسؤوليتها في مؤازرة الأستاذ ومتابعة حالته الصحية الجسدية والمعنوية، كما دعا الجهات المختصة إلى التدخل من أجل ضمان أمن وسلامة العاملين بالمؤسسات التعليمية وتلامذتها بتفعيل مراقبة الأمن لمحيط المؤسسات، حفاظا على السير العادي للدراسة”.

مجموع المشاهدات: 7307 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | انا
oui
في الماضي كانت المدرسة عبارة عن فضاء التربية و التعلم. وكانت الاسرة تقسو على أبنائها إن هم فرطوا في حسن الخلق. لذلك كانت للمدرسة قيمة و شأن. اما الآن تخلت الاسرة عن التربية وتخلت عنها الوزارة. الاسر مغلوبة على حالها و الوزارة تلمع الصورة بتبني الابعاد الحقوقية بشكل اجوف في محيط يفتقر الى كل شيء. حتى القنوات الاعلامية سلكت نفس السبيل ببرامج جلها مخربة للهوية المغربية الخالصة. والنتيجة شباب يعيش زمنا غير زمانه. والاخطر من هذا كله تحميل رجل التعليم مسؤولية لا يطيقها ولا يقدر عليها وحده. وللذين بشكون في القول ادعوهم لمجالسة جنود الصفوف الأمامية في منظومة التعليم وسيرون العجب العجاب.
مقبول مرفوض
0
2019/05/25 - 03:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع