الرئيسية | حوادث وقضايا | بني ملال..مواكبة أمنية لشهر رمضان وعمليات أمنية نوعية استباقية طالت مجموعة من الخارجين عن القانون

بني ملال..مواكبة أمنية لشهر رمضان وعمليات أمنية نوعية استباقية طالت مجموعة من الخارجين عن القانون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بني ملال..مواكبة أمنية لشهر رمضان وعمليات أمنية نوعية استباقية طالت مجموعة من الخارجين عن القانون
 

 أخبارنا المغربية ـ بني ملال

أفاد بعض متتبعي الشأن الأمني بجهة بني ملال خنيفرة أن الإجراءات والتدابير التي سطرتها قيادة ولاية أمن بني ملال بمناسبة حلول شهر رمضان الأبرك للتصدي لكل مظاهر الانحراف والجنوح أعطت ثمارها و أسفرت، خلال الأيام المنصرمة من هذا الشهر الفضيل عن مجموعة من الاعتقالات في صفوف أشخاص مبحوث عنهم، كما مكنت أيضا من وضع حد لأنشطة عناصر إجرامية استباحت حرمة هذا الشهر الفضيل وحاولت تصريف كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية، هذا وتم أيضا فك لغز مجموعة من القضايا الإجرامية التي حاول مرتكبوها طمس معالمها للإفلات من عقاب العدالة.

وحسب مصادر  أمنية للجريدة، فقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية ببني ملال، أوائل أيام شهر رمضان، من توقيف شخصين يتعاطيان للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وكانا يستهدفان أصحاب الدراجات النارية الكبيرة الحجم، حيث أن تحريات عناصر الشرطة مكنت من حجز دراجة نارية كبيرة الحجم بحوزة أحد الموقوفين الذي كان موضوع بحث من طرف الدرك الملكي من أجل فعل السرقة.

     وأضافت نفس المصادر أن يقظة عناصر الشرطة القضائية ببني ملال مكنت كذلك من إيقاف شخص ثلاثيني مبحوث عنه من أجل ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، حيث أن عملية التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة بمنزله أفضت إلى حجز 24 قرصا مهلوسا بالإضافة لحوالي نصف كيلو غرام من مخدر الشيرا عبارة عن صفائح وقطع معدة للبيع وكذلك دراجة نارية كان يستعملها المعني لترويج سمومه.

  وفي نفس السياق، فقد تمكنت عناصر الشرطة بدمنات من توقيف شخصين متورطين في الحيازة والإتجار في المخدرات بالإضافة للمزود الرئيسي الذي تم إيقافه بمنطقة بوروطة ضواحي دمنات، ومكنت عمليات التفتيش التي أجريت بمنازل الموقوفين من حجز حوالي نصف كيلو غرام من مخدر الشيرا بمنزل المشتبه به الرئيسي بالإضافة لمبالغ مالية متحصلة من عائدات الإتجار في هذه الممنوعات.

إلى ذلك فقد تمكنت شرطة مدينة وادي زم من توقيف شخصا كان يمتطي سيارة وحاول تصريف كميات من المخدرات وحبوب الهلوسة حيث أسفرت عملية التفتيش التي أجرتها مصالح الشرطة عن حجز ما يناهز 300 قرصا مهلوسا من نوع الإكستازي.

مدينة خنيفرة بدورها كانت مسرحا لعمليات أمنية واسعة ونوعية أسفرت عن توقيف شخص متلبس بحيازة كمية من مخدر الشيرا قدرت بحوالي كيلو غرام وربع، عبارة عن صفائح كان المعني ينوي ترويجها داخل المدينة، لتتمكن عناصر الشرطة من إفشال مخططاته فتم إيقافه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل البحث والتقديم.

إلى جانب هذا أفادت أيضا مصادر الجريدة أن مجهودات الشرطة بمدينة خريبكة كللت بعملية نوعية مساء يوم أمس الخميس بعد إيقاف شخص من أجل الإتجار في المخدرات وحجز كمية من مخدر الشيرا تفوق الكيلوغرامين والنصف.

وختمت المصادر بأن الموقوفين تمت إحالتهم جميعا على النيابات العامة المختصة للنظر في المنسوب لكل واحد منهم.

وتدخل هذه العمليات، التي خلفت استحسانا وتثمينا وسط الساكنة، في إطار المجهودات التي يبدلها رجال الشرطة بالنفوذ الترابي لولاية أمن بني ملال من أجل محاربة الجريمة وخاصة تلك المرتبطة بالاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية التي تعرف تناميا خلال هذا الشهر الفضيل.

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 329 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع